لاما عزت 26 سبتمبر 2013
ستحظى حملة القافلة الوردية، مبادرة التوعية بسرطان الثدي التي أطلقتها جمعية أصدقاء مرضى السرطان في دولة الإمارات العربية المتحدة، بدعم وللمرة الاولى من مشروع مجموعة قمصان المُهر الوردي الذي تقيمه شركة رالف لورين للألبسة العالمية في الامارات. حيث سيتم التبرعُ بعائداتِ ذلك المشروعِ الى القافلةِ الورديةِ للمساهمةِ في نشر الوعي وجمعِ الأموالِ لتغطيةِ تكاليفِ علاجِ مرضى السرطان. وستُعرضُ قمصانُ المهرِ الوردي في معارضَ شركةِ رالف لورين للبيعِ بالتجزئةِ في دبي مول ومول الامارات ومركز برجمان خلال شهر أكتوبر، الذي يُعتبر عالمياً شهرَ التوعيةِ بمرضِ سرطانِ الثدي. وتتطلع حملة المهر الوردي إلى زيادة عوائد المشروع من خلال بيع مجموعة محدودة من تلك القمصان. ويأتي ذلك انسجاماً مع رؤية القائمين على تلك الحملة لدعم برامج التشخيص المبكر لسرطان الثدي وعلاج المرضى والتوعية بمخاطره، حيث يستفيد مرضى السرطان من الخدمات المجانية المتخصصة التي تقدمها حملة القافلة الوردية لجميع المرضى في شتى أنحاء الإمارات. وتعليقاً على هذه المبادرة، قالت الدكتورة سوسن الماضي، الأمين العام لجمعية أصدقاء مرضى السرطان الخيرية، رئيسة اللجنة الطبية والتوعوية في القافلة الوردية: "إنه لشيءٌ جميل أن تتبنى شركات الأزياء وتجار البيع بالتجزئة فكرة شهر اكتوبر للتوعية بمرض سرطان الثدي، وذلك من خلال جمع الاموال لأغراض علاج المرضى والتوعية بمخاطره. وبفضل حملة المهر الوردي المدعومة من شركة رالف لورين العالمية، فقد ازداد وعي المواطنين بمخاطر ذلك المرض، وساهمت تلك الحملة أيضاً في دعم المشاريع البحثية في جميع أنحاء العالم. وإنه لمن دواعي سرورنا الاستفادة من مبيعات مجموعة قمصان المهر الوردي في دولة الإمارات العربية المتحدة". وتستهدف هذه الحملة المواطنين للمشاركة في دعم المبادرة وإنقاذ حياة إنسان، من خلال شراء تشكيلة المهر الوردي، والتي يتراوح سعرها ما بين 325- 750 درهم اماراتي، علماً أن ما نسبته 25 % سيتم التبرع بها لدعم حملة التوعية بمرض سرطان الثدي في الامارات.