كيف تتخلصين من سلبيات فصل الشتاء على البشرة؟

الريم سيف  |   3 نوفمبر 2013

النسيم البارد والملابس الشتوية والأحذية الطويلة هي أكثر ما نحب في فصل الشتاء، ولكن لسوء الحظ يترافق معه بشرة جافة ومتقشرة ومشدودة تكون شديدة الحساسية تجاه التغيرات البيئية وأحوال الطقس.

وبما أن محلات وجوه Faces والمتخصصة في بيع مستحضرات التجميل تحرص دوماً على تزويدك بأفضل المستحضرات فهي أيضاً تعمل دوماً على إبقائكِ مطلعة على أفضل وأحدث التقنيات التي تمكّنك من إبراز جمال وجهك، لذا فقد خصصت لقارئات "أنا زهرة" النصائح التالية:

العناية بالبشرة في فصل الشتاء:

-      تجنبي استعمال مستحضر التقشير الذي يحتوي على حبيبات خشنة، فالمقشرات قد تكون قاسية جداً على بشرتك الحساسة خلال الشتاء.

-      رطبي بشرتك مرتين يومياً، وفي حال كنتِ تعانين من الجفاف، استعملي مرطباً يرتكز في تركيبته على هلام الفازلين للحصول على ترطيبٍ قوي يدوم مطولاً.

-      تجنّبي استعمال التونر الذي يحتوي على الكحول فهو يزيد جفاف بشرتك. لذلك، استبديله دوماً بالتونر الملطّف والمرطب للبشرة.

-      عادةً، تكون مزيلات المكياج المقاوم للمياه غنية بالزيت مثل زيت اللوز وزيت السمسم. لذا، وفي حال لم تكوني معتادة على استعمال أي مكياج مقاوم للمياه، استعملي مزيل المكياج الذي يرتكز في تركيبته على الزيت لمنح بشرتك المزيد من الترطيب.

-      لتجنب الحصول على شفتًيْن مشققتَيْن، قشري شفتيك باستمرار وضعي عليهما طبقة سميكة من المرطب.