العرائس الوافدات يخترن الإمارات للاحتفال بالزفاف!

زهرة الخليج  |   10 يناير 2014

كشف "معرض العروس" الذي يُعتبر أكبر فعالية للأعراس ولمستلزمات العرائس في منطقة الشرق الأوسط من حيث الحجم وعدد العارضين والزوار، عن النتائج الأولى للاستطلاع الخاص بالأعراس للعام 2013. وقد شمل هذا الاستطلاع إجابات من أكثر من 2500 سيدة وفتاة من 95 جنسية يقمن في دولة الإمارات. وبذلك، يُعدّ أكبر استطلاع من نوعه في المنطقة.

وسوف يتم نشر النتائج في الأسابيع القليلة المقبلة استعداداً لـ "معرض العروس أبوظبي" الذي يُقام في "مركز أبوظبي الوطني للمعارض" من 12 إلى 15 شباط (فبراير) 2014، و"معرض العروس دبي" الذي يُقام في "مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض" من 2 إلى 5 نيسان (أبريل) 2014.

وكان السؤال الأول الذي طُرح على العرائس الوافدات المقيمات في الإمارات متعلقاً بما إذا كنّ يفضّلن الاحتفال بالزفاف في وطنهنّ الأم أو في دولة الإمارات. وخلافاً لأجوبة الأعوام الماضية، أبرزت النتائج اهتمام العرائس الوافدات بالاحتفال بالزفاف في دولة الإمارات. وقد أجابت 36? منهنّ بأنّهنّ يفضلن الإحتفال بالزواج داخل الدولة في حين أنّ 37? منهنّ أفدن بأنّهن يفضلن الإحتفال به في وطنهن الأم. وانطلاقاً من هذه النتائج، تبدو ملامح الإيجابية كبيرة في قطاع الأعراس في الإمارات العربية المتحدة، فالميزانية المتوسطة لتنظيم أي حفل زفاف ترتفع حالياً إلى 200 ألف درهم.

وفي معرض التعليق على النتائج الأولى، قالت دافني كوتا، مديرة الفعالية: "تتميّز دولة الإمارات العربية المتحدة بعوامل جذب كوجهة تقام فيها الأعراس. ومن هذه العوامل مثلاً الطقس الجميل والمواقع المذهلة والفنادق الفخمة الكثيرة". وأضافت: "في السابق، كانت العرائس الوافدات يفضّلن الاحتفال بزفافهنّ في وطنهنّ الأم حيث تبقى القوانين والتقاليد أكثر بساطةً. ولكنّ استطلاع العام 2013 يثبت تغييراً جذرياً في هذا الاتجاه ويأتي في وقت بدأت فيه دولة الإمارات باكتساب المصداقية على الصعيد العالمي". وختمت: "إنّنا نتطلع لاستقبال عدد كبير من الخبراء في مجال الأعراس خلال معرض العروس 2014 لتلبية إحتياجات هذه السوق المزدهرة".

تجدر الإشارة إلى أنّ الاستطلاع السنوي الخاص بالأعراس يكشف عن أذواق وطموحات وإتجاهات العرائس المعاصرات اللواتي يحملن جنسيات مختلفة عربية كانت أم غربية. ويُعتبر الاستطلاع أداة ذات أهمية بالغة لشركة "إنفورما" (Informa) التي تنظم المعرض حرصاً منها على أن تعكس معارض العروس بدقة أحدث الاتجاهات في عالم الأعراس وتشهد مشاركة أشهر مصمّمي فساتين الزفاف. أمّا معرض العروس 2014 فيبدو أنّه سيرتقي إلى مستوى أعلى من حيث عروض الأزياء والنشاطات والفعاليات وفرص المشاهدة واللمس والتجربة والشراء.

للمزيد:

أيتها العروس، إليك 12 باقة مبتكرة شكلاً ولوناً

لحظات مؤثرة بين العروسين وأبويهما