اختاري الـ "بي بي كريم" بدل كريم الأساس لـ #كشخة_الجمعة

الريم سيف  |   13 يناير 2014

يتميز يوم الجمعة بأنه يوم العائلة في العالم العربي وفي دول الخليج بالتحديد، فنتجمع مع الأهل والأقارب ونتشارك قصصنا ومغامراتنا التي حدثت طوال الأسبوع.

وبما أننا كنساء نحرص على الظهور بشكل أنيق في كل مكان، فإننا نأخذ بعين الاعتبار أساسيات الأناقة في هذا اليوم العائلي، فنهتم بالأزياء التي سنظهر بها، تشريحة الشعر والمكياج، لتكون #كشخة_الجمعة على أكملها.

وبما أن معظمنا نساء عاملات أو طالبات جامعيات، فإننا نعرض بشرتنا يومياً للمكياج وكريم الأساس، ولساعات طويلة جداً، تصل بعضها إلى 12 ساعة أو أكثر، لذا لماذا لا تستغلين يوم الجمعة في إراحة بشرتِك من تعب المكياج اليومي، ولكن هل هذا ممكن خلال مناسبة تجمع العائلة والأقارب؟ نعم ممكن!

بدلاً من أن تستخدمي كريم الأساس اليومي لتضمني الحصول على بشرة جميلة ومتناسقة لـ #كشخة_الجمعة جربي الـ "بي بي كريم"، فهو بديل مثالي لكريم الأساس الذي يقوم بشد مسامات البشرة.

ما هو الـ "بي بي كريم"؟

ليس جديداً على السوق، وقد خصصنا له الكثير من المقالات في قسم الجمال في "أنا زهرة"، ولكن هذا لا يعني أن لا نقوم بتعريفكِ عليه مجدداً، خصوصاً لمناسبات يكون مثالياً للاستخدام فيها مثل #كشخة_الجمعة.

الـ "بي بي كريم" هو مستحضر مرطب يحتوي على درجة لونية خفيفة لتعطيكِ تغطية طبيعية جميلة لبشرتِك. يتميز بأنه مستحضر تجميلي وعلاجي في نفس الوقت، فهو يوحد لون البشرة بشكل طبيعي، يرطبها، يحتوي على عامل وقاية من الشمس وبالتالي يحميها من أشعة الشمس الضارة، يحتوي على مواد تساعد في مكافحة علامات تقدم سن البشرة مثل فيتامينات A  و E و C، كما يحتوي على مواد تساعد في توحيد لون البشرة مع مرور الوقت.

كيف تستخدمينه:

قومي بتوزيعه على البشرة تماماً كما تفعلين مع كريم الأساس العادي، ثم ادمجيه بالأصابع، أو الإسفنجة أو فرشاة المكياج. قومي بوضع طبقة ثانية إن رغبتِ في تغطية أكبر. تذكري بأن تغطيته طبيعية لذا قومي باستخدام خافي العيوب على مناطق الحبوب والهالات السوداء لتوحدي لون البشرة بشكل أفضل، وفي النهاية قومي بوضع البودرة السائبة او المضغوطة على الوجه حتى تمنحي البشرة لوك مخملي اكثر وتضمني بقاء الكريم لأطول فترة ممكنة.

بإمكانِك التعرف على المزيد من المعلومات عن الـ "بي بي كريم" من خلال المقالات التالية:

هل يحتل كريم الـ BB مكان الفاونديشن؟

“أنا زهرة” تكشف لكِ أسرار مستحضر BB Cream من بوبي براون

خبيرة تجميل ماكس فاكتور سميرة ألفت تعلمكِ كيفية استخدام البي بي كريم!