كيف تحافظين على جمال أسنانِك؟ طرق غير تقليدية اكتشفيها معنا!

الريم سيف  |   10 فبراير 2014

هل تعلمين أن هناك طرقاً غير غسيل الأسنان بالمعجون والمحلول المطهر والتي تساعدكِ في الحصول على أسنان متلألأة ومنتعشة؟

هذا صحيح، فإن كل ما تأكلينه وتشربينه له تأثير كبير جداً على مظهر أسنانِك، لذا إذا كنتِ تودين تجنب الابتسامة الصفراء حاولي التخفيف من المنتجات التي تحتوي على كمية عالية من السكر والتي تزيد من نسبة تسوس الأسنان، واستبدليها بالوجبات الصحية التي تستطيعين الاستمتاع بها وهي تعمل في نفس الوقت على إعطائِكِ أسناناً أكثر بياضاً!

الخضروات الطازجة مثل الجزر والفواكه الهشة مثل التفاح والكمثرى تعمل جميعاً كالملمع الطبيعي، فهي تزيل أية بقع أو عيوب من أسنانكِ وفي نفس الوقت تعتني بالطبقة الخارجية منها، كما أنها تزيد من إنتاج اللعاب وهو جزء مهم جداً من روتين الرعاية بالفم، فاللعاب يساعد في الحماية ضد البكتيريا المسببة للتجويف، ويترك بقعاً أقل على الأسنان بعد تناول الطعام، تماماً كالفواكه.

جربي الجبن كذلك فهو ممتاز في زيادة قوة الأسنان بفضل النسب التي يحتويها من الكالسيوم، وهو يشكل طبقة دفاعية لوقف الأحماض و السكر من نخر أسنانكِ اللؤلؤية! ولكن تذكري أن هذه هي وسائل فقط، لذا لا تأكلي الأغذية المذكورة أعلاه بكميات زائدة لأن النتائج لن تكون جيدة.

آما إذا أردتِ الحصول على أسنان أكثر بياضاً في إطار ثوانٍ، فاختاري لون أمر الشفاه المناسب! إن ألوان الوردي الفاقعة بتدرجاتها هي خيار ممتاز، بالإضافة إلى الوردي الخفيف، فهذه الدرجات من الألوان تعمل على زيادة تركيز لون الأسنان وتزيد من تلألأها. وتجنبي ألوان أحمر الشفاه التي تزيد من اصفرار لون الأسنان مثل أحمر الشفاه البرتقالي، أو الألوان ذات السحنة الصفراء، أما أحمر الشفاه بالتركيبة الباهتة والألوان الباهتة ستمنحكِ ابتسامة باهتة فهي ليست لامعة أو مشرقة بالدرجة المطلوبة.