كيف أختار لون الشفاه اللحمي المناسب؟ إقرئي دليل "أنا زهرة"

الريم سيف  |   15 فبراير 2014

تحدثنا كثيراً في "أنا زهرة" عن أفضل الطرق والخدع للحصول على لون شفاه أحمر مثالي لجميع ألوان البشرة، ولكن ماذا عن الشفاه اللحمية؟

لون أحمر الشفاه اللحمي أو الـ "نيود" هو أحد أكثر ألوان أحمر الشفاه المفضلة لدى النجمات أمثال جنيفر لوبيز وكيم كارداشيان، وهو المفضل لدينا أيضاً لأنه يناسب الجميع، وتستطيعين وضعه لأي وقتٍ من اليوم سواء للعمل أو السهرة، ولكن يجب أولاً أن تعلمي كيف تختارين اللون المثالي للون بشرتِك!

للبشرة البيضاء/الفاتحة:

من المهم جداً أن تبتعدي عن ألوان أحمر الشفاه اللحمي البيج، فتدرجات البيج تؤدي إلى ظهوركِ بلوك شاحب، لذا اختاري ألوان الوردي أو الدراقي لتبرزي الشفاه أكثر. بإمكانكِ تجربة لون Crème Cup من ماك، أو Barely Pink من لوريال. جربي أن تضعي ظلال العيون الزرقاء عند اختياركِ للظهور بلون الشفاه اللحمي لأنه سيعطيكِ لوك الثمانينات الريترو الذي يليق جداً ببشرتكِ ولونها!

للبشرة الزيتونية/المتوسطة:

بما أن لون بشرتكِ دافئ، ابتعدي عن ألوان النيود الوردية فهي لا تناسبكِ، جربي ألوان الكاراميل الكريمية فهي مثالية لبشرتك، ومنها أحمر شفاه Sable Smoke من توم فورد، وبالنسبة لظلال العيون، فاختاري الظلال المعدنية كالذهبي والبرونزي.

للبشرة الداكنة:

جربي ألوان الشوكولا والقهوة عند اختياركِ للون أحمر الشفاه اللمي فهي مثالية للون بشرتكِ، مثل لون Crispy Cookie من ميبيلين، وملمع الشفاه Natural من نيوتروجينا. إن البشرة الداكنة تظهر جميلة جداً مع ظلال العيون الفاقعة، جربي اللون البنفسجي أو الأزرق الداكن، أو الأخضر الزمردي.