تعرفي إلى صفاتكِ من خلال لون شعركِ!

زهرة الخليج  |   22 فبراير 2014

لا يرتبط لون شعركِ بجمالكِ وأنوثتكِ وسُحنتكِ فقط لا غير، فتأثيره أبعَد من ذلك وقد يصل إلى حد التعبير عن شخصيتكِ أمام الآخرين وبالأخص الرجال.

هذا ما تؤكدُه دراسة نُشرت في مجلة علم النفس الإسكندنافية مفادها أنّ الرجال يعتبرون السمراوات ودودات والشقراوات متطلبات وصاحبات الشعر الأحمر متعجرفات.

بالطبع ما ذُكرَ مجرّد تعميمات غير صحيحة في الكثير من الأحيان، ولكنّها سائدة وقد تخطر في بال النساء أيضاً.

قسم الجمال في "أنا زهرة" وبناءً على تصنيفات مجلة Cosmopolitan العالمية، حدّدَ لكِ ما تقوله ألوان الشعر المختلفة عن شخصية كل آنسة أو سيدة والمزيد.

إليكِ التفاصيل:

1- الشعر البني المعتدل أو الكستنائي: رغمَ أنّ الأمر ليسَ صحيحاً في بعض الأحيان، تشير الأبحاث إلى أنّ الناس يعتبرون صاحبات الشعر البني المُعتدل أو الكستنائي أكثر ذكاءً من غيرهنّ إضافةً إلى كونهنّ هادئات وعاقلات.

نصيحة جمالية: أضيفي الـ Lowlights إلى خُصل شعركِ البنية الطبيعية، فسيزيد ذلك من إشراقتكِ ويجعلكِ تبرزين بتميّز حاذق ورقيق.

2- الشعر البني الداكن أو الأسود: يُعدّ من الألوان الجريئة عالمياً رغم أنّه سائد في العالم العربي ويرتبط بالمرأة الشرقية مباشرةً. يعبّر هذا اللون عن الغموض، كما يُنظر له كأحد سمات الإبداع لدى الأنثى.

نصيحة جمالية: إعتني بنوعيته جيداً، بجمال هذا اللون يكمن في كثافة الخُصل.

3- الشعر الأشقر البلاتيني: أقل من 10 بالمئة من الإناث في العالم هنّ شقراوات بشكل طبيعي! الأمر يجعل هذا اللون نادر، كما يدل عن شخصية قوية ومتحرّرة.

نصيحة جمالية: يحتاج هذا اللون إلى عناية قسوة ولا يليق بالبشرة السمراء عموماً (بيونسيه إستثناء وليست قاعدة).

4- الشعر الأشقر الذهبي: يدل هذا اللون عن شخصية مندفعة لا تحب الإستسلام، وهو أكثر شيوعاً من اللون البلاتيني ويليق بالشرقيات والغربيات معاً.

نصيحة جمالية: إبتعدي عن تلوين جذور شعرك بهذا اللون، كي تحافظي على إطلالة لطيفة وغير مصطنعة.

5- الشعر الأحمر: الشعر الأحمر الطبيعي نادر جداً تماماً كالأشقر. ورغمَ أنّ البعض يرى صاحبات هذا اللون متعجرفات وَوقحات أحياناً، فالأحمر يدل عن شخصية نارية، مندفعة ومغامرة ومليئة بالشغف.

نصيحة جمالية: يجب الإعتناء فهذا اللون بشكل أسبوعي تقريباً منعاً من تحوّله إلى بني باهت.