إليكِ أسرار السكر الجمالية!

زهرة الخليج  |   24 فبراير 2014

يتم تذكيرنا باستمرار بالابتعاد عن السكر لما له من مضار على الوزن والصحة، ولكن عندما يتعلق الأمر بالجمال، فالسكر هو مكون سحري يزيد من تألقكِ! فهو مصدر طبيعي لحمض الجليكوليك وحمض حمض الألفا هيدروكسي الذي يتغلغل إلى خلايا البشرة ويحطم "الصمغ" الذي يلحم الخلايا ببعضها، وهذه العملية تساعد في إعادة تجديد الخلايا مما يعطيكِ بشرة أكثر نضارة وحيوية.

مقشرات السكر أفضل من مقشرات الملح للأسباب التالية

 إضافةً لذلك يعتبر السكر مرطباً طبيعياً، وهذا يعني أنه يستمد الرطوبة الجلد نفسه، لذلك عند تطبيق المنتجات مع السكر أو مشتقاته سوف تساعدكِ جميعها في ترطيب بشرتكِ والحفاظ على رطوبتها داخلياً. أما حبيبات السكر فهي ممتازة للتقشير الموضعي، وهو ما يفسر الشعبية الكبيرة لمقشرات السكر حول العالم، والتي تتمتع بفوائد إضافية للبشرة مقارنةً بمقشرات الملح، فعلى سبيل المثال حبيبات السكر الصغيرة عادة ما تكون ألطف من حبيبات الملح والتي يمكن أن تسبب الدموع المجهرية في الجلد. ولما للسكر من خصائص مرطبة طبيعية فإن الدعك بمقشرات السكر يعتبر أكثر ترطيباً من الدعك بمقشرات الملح،والتي يمكن أن تجرد الجلد من الزيوت الطبيعية.

إذً ما هو الفرق بين السكر البني والسكر الأبيض؟

إن السكر الأسمر أكثر نعومة لذا فهو مثالي للبشرة الحساسة، كما أن فوائد مقشرات السكر الأسمر لا تقتصر على الجسد فقط، بل تصل إلى فروة الرأس، فالكثير من النساء اللواتي يعانين من الفروة الحساسة والمعرضة للقشرة لاحظن بأن استخدام السكر الأسمر للفروة قبل غسلها أو علاجها يمنحهن شعراً أكثر صحة.