امرأة تعاني من الحازوقة منذ 11 عاما!

زهرة الخليج  |   22 فبراير 2014

تصيبنا الحازوقة أو مايعرف بالفواق خمس دقائق فنشعر بالضيق ونحاول التخلص منها سريعا بكتم الأنفاس وشرب الماء. فكيف الحال بهذه المرأة البريطانية التي تعاني من الحازوقة يوميا منذ 11 عاما.

فأماندا كوربي التي تبلغ من العمر السادسة والأربعين من العمر تصاب ب"الحازوقة" خمس مرات في اليوم على الأقل، ولمدة 10 دقائق في كل مرة، منذ أحد عشر عاماً.

وقالت صحيفة ديلي اكسبريس امس إن حالة أماندا كوربي، حيّرت الأطباء وجعلتهم عاجزين عن إيجاد العلاج المناسب للحازوقة، والتي تجعلها غير قادرة على القيام بأبسط الأعمال المنزلية، في حين فشلت العلاجات التقليدية في وقفها.

واضافت أن الأعراض التي تعاني منها المرأة المطلقة، أماندا، تثير ضحك زميلاتها، غير أنها لم تعد تجدها كذلك بعد تعرضها إلى ما قدّر بنحو ثلاثة ملايين "حازوقة" حتى الآن، ونسبت الصحيفة إلى أماندا قوله إنها "حاولت اخافة نفسها وشرب الماء في كل مرة تُصاب بالحازوقة وفق العلاجات التقليدية دون نجاح، وجرّبت التنويم المغناطيسي الذي نجح في وقفها لمدة ثلاثة أشهر لكنها عادت من جديد". واضافت انها "بدأت تعاني من الحازوقة في عام 2003 واستمرت في اليوم التالي والأيام المقبلة وتحولت الأسابيع إلى شهور و سنوات، يشار إلى أن الرقم القياسي العالمي في الحازوقات يحمله الأميركي تشارلز أوزبورن، والذي عانى منها على مدى 69 عاماً.