تعرفي إلى الفرق بين أظافر الجل وأظافر الأكريليك!

زهرة الخليج  |   26 فبراير 2014

إليس حصولكِ على مناكير مثالي أحد الأمور التي تجعلكِ تشعرين بالتألق والتميز؟ ازداد الاهتمام بالأظافر وتزيينها في السنوات الأخيرة بشكل ملحوظ، ولكن قد تجدين نفسكِ تتسائلين: ما هي أفضل طريقة للحصول على مناكير مثالي يدوم لأطول فترة ممكنة مع كثرة أنواع المناكير المتاحة؟

إليكِ رأينا في أبرز أنواع المناكير المتوفرة حالياً في الصالونات لتختاري ما يناسبكِ منها:

 مناكير الأكريليك:

إيجابيات مناكير الأكريليك:

مظهرها مثالي! فأظافر الأكريليك تتميز بقوتها ولماعيتها العالية، وهي المفضلة لدى النجمات، لذا إذا كنتِ تودين أن تشعري بأنكِ كالنجمة على السجادة الحمراء فتوجهي على الفور إلى صالون التجميل واطلبي مناكير الأكريليك.

بإمكانِكِ أيضاً أن تضيفي الأحجار بمختلف أنواعها وأشكالها، بالإضافة إلى الملصقات، وإذا أردتِ تغيير لون الأظافر لوحدكِ في المنزل فإن لون المناكير الجديد سيظل لمدة أطول على أظافر الأكريليك مقارنةً مع أظافرِك العادية.

 سلبيات أظافر الأكريليك:

ببساطة، ليست جيدة لأظافركِ الطبيعية، ويجب أن تعلمي بأنكِ تحتاجين إلى زيارة الصالون كل 3 إلى 6 أسابيع لتعبئتها مرة أخرى.

قد يتأذى سرير الظفر، وقد توفر أظافر الأكريليك البيئة المناسبة لنمو الفرطيات وتكاثرها على الأظافر! ولكن إذا كنتِ تنظفينها بشكل دوري فلن تعاني من الكثير من المشاكل، وتذكري أيضاً أن إزالتها يجب أن تتم في الصالون وإلا آذيتِ أظافركِ الطبيعية بشكل كبير.

مناكير الجل:

إيجابيات مناكير الجل:

يتم وضع الطلاء على الأظافر تحت الأشعة فوق البنفسجية والتي تعمل على تقوية أظافر الجل وجعلها تدوم لمدة أسبوعين على الأقل. وتتميز أظافر الجل بشكلها الطبيعي، مما يساعد كل من ترتدي العدسات في وضع عدساتها في عينيها كل يوم من دون الكثير من المشاكل.

سلبيات أظافر الجل:

إن الأشعة فوق البنفسجية قد تكون ضارة للجلد، مما يعني أنكِ يجب أن تضعي بعضاً من واقي الشمس على يديكِ قبل الشروع في وضع أظافر الجل. كما أن حماماً من الأسيتون هو الأنسب لإزالة اظافر الجل، وهو ليس جيداً أبداً للأظافر.

والآن بما أنكِ تعلمين إيجابيات وسلبيات كل مناكير، نتمنى أن تكون عملية اختياركِ للمناكير المناسب لكِ قد أصبحت أسهل!