تعجزين التوقف عن التدخين؟ إليك هذه النصائح

ميرا عبدربه  |   13 مارس 2014
التوقف عن التدخين خطوة لا يمكن تحقيقها بسهولة، الا أنّ القيام بها يحمل فوائد صحية جمّة. بمجرد التوقف عن هذه العادة، يبدأ القلب بضخ الدم بشكل أسهل الى مختلف أنحاء الجسم، مما يساعد في وصول الأوكسيجين بشكل أفضل الى أعضاء الجسم. الابتعاد عن التدخين يحمي القلب من المخاطر ويقلل من خطر الإصابة بسرطان الرئة بشكل كبير جداً. حركة الجسم تتغير عند الإقلاع عن التدخين، وتصبح ممارسة الرياضة أسهل. كما أنّ جهاز المناعة يصبح أفضل، مما يحمي الجسم من الأمراض. إذا كنت من مدخّني السيجارة أو حتى النرجيلة التي تنتشر في عالمنا العربي وتجدين صعوبة في التوقف عن هذه العادة، "أنا زهرة" تقدم لك بعض النصائح التي تساعدك في القيام بهذه الخطوة: ثقي بنفسك وبقدرتك على القيام بهذه الخطوة وفكري دائماً في نتائجها الإيجابية على الصحة. استخدمي لاصقات النيكوتين أو السجائر الإلكترونية خلال الفترة الأولى فقط. اشربي الكثير من المياه المعدنية والعصائر الخالية من السكر. حاولي القيام بأحد الأنشطة الجديدة في حياتك كممارسة الرياضة. امضغي العلكة الخالية من السكر من حين الى آخر. تنفسي بعمق كلما شعرت بالرغبة في التدخين. يا زهرتنا، هل ستتخذين هذه الخطوة قريباً؟  

المزيد:

فيتامين “سي” يقضي حقاً على الزكام؟

سوار يحمي بشرتك من خطر الشمس!

معرض الصور: 8 مشروبات أفضل من الشاي الأخضر