تمارين مفيدة لك يا زهرتنا الأم!

ميرا عبدربه  |   15 مارس 2014
الرياضة ضرورية في الحياة اليومية أيتها الأم. تحمل الرياضة العديد من الفوائد الصحية للجسم. ممارسة الرياضة بانتظام تحميك من الإصابة بسرطان الثدي وتقلّل من تعرّضك لأمراض القلب، وتخفّف من ارتفاع السكر في الدم، وتساعد في الحفاظ على الرشاقة وتمنحك جسماً مشدوداً دوماً. فما هي أفضل رياضة لك يا زهرتنا الأم؟ تمارين التمدد يومياً في الصباح هذه التمارين تساعد في بدء يومك بكل نشاط وحيوية. يمكنك القيام بها أثناء تواجدك في السرير لمدة دقيقتين فقط. إجلسي في السرير وابقي يدك اليسرى إلى جانبك، ثم ارفعي يدك اليمنى فوق رأسك بحيث تلمس أصابعك أذنك اليسرى. بعد ذلك، ميلي برأسك نحو اليمين مع الضغط قليلاً بيدك. استمري في هذه الوضعية لمدة 20 ثانية وكرريها مع الجهة الأخرى. بعد ذلك، حاولي شدّ ذقنك باتجاه صدرك واستمري في هذه الوضعية 20 ثانية أيضاً. بعد ذلك، مدي يدك اليمنى نحو أقصى اليسار واثبتي لمدة 30 ثانية وكرري التمرين لليد اليسرى. المشي لمدة نصف ساعة ثلاث مرات في الأسبوع: المشي من أهم الرياضات التي يمكنك أن تمارسيها يا زهرتنا الأم. هذه الرياضة لا تتطلب الكثير من الجهد ويمكن ممارستها في أي مكان وزمان. الدامبل لعشر دقائق مرتين في الأسبوع: ترهّل اليدين من المشاكل التي تواجهينها مع التقدم في العمر. ممارسة الرياضة المخصصة لليدين باستخدام الدامبل تخلّصك من هذه المشكلة إلى الأبد. وهنا بعض التمارين. اليوغا لمدة ساعة مرة أسبوعياً: إذا كنت تبحثين عن الراحة والهدوء وتريدين التخلص من الوتر والمشاكل العائلية حولك، فاليوغا يا زهرتنا الأم من أفضل الخيارات لك. هذه الرياضة تجمع بين قوة التحمّل وتساعدك في التنفس بشكل أفضل وتبعد عنك كل التوتر.

المزيد:

تعرّفي إلى آخر صيحات الحصص الرياضية

حافظي على صحة قلبك بالرياضة!

كيف تحويل الأعمال المنزلية الى رياضة حارقة للدهون؟