حل سحري لبشرة برونزية جذابة!

د ب أ  |   22 مارس 2014

أكد فنان التجميل الألماني رينيه كوخ أن مستحضرات التسمير الذاتي (Self tan) تعد بمثابة حلاً سحرياً لإخفاء شحوب البشرة بعد انتهاء فصل الشتاء ومنحها الإطلالة البرونزية الجذابة.

وقال فنان التجميل الألماني رينيه كوخ: "تتوقف فاعلية مستحضر التسمير الذاتي على مدى العناية بالبشرة"، مؤكداً أن البشرة التي تتمتع بقدر عال من الرطوبة والنعومة تعد شرطاً أساسياً لتحقيق نتائج متجانسة وخالية من الخطوط والبقع.

وأشار كوخ إلى أن المناطق الخشنة والمتقرنة كالركبة والكوعين وكذلك الجبين وجوانب الأنف تحتاج إلى عناية خاصة، موضحاً: "هذه المواضع الخشنة تمتص لون مستحضرات التسمير الذاتي بشدة، ما يؤدي إلى ظهور بقع وعلامات عليها". لذا ينبغي استخدام أحد مستحضرات التقشير اللطيفة على هذه المناطق أولاً لإزالة القشور المتقرنة والتمتع ببشرة متجانسة بعد وضع مستحضرات التسمير.

ومن الأفضل أيضاً أن تستعمل المرأة بعد عملية التقشير أحد كريمات العناية، لاسيما المحتوية على اليوريا أو حمض الهيالورونيك، قبل وضع مستحضر التسمير الذاتي.

الاستعمال الأمثل

وعن الطريقة المثلى لاستعمال مستحضر التسمير أوضح فنان التجميل الألماني كوخ قائلاً: "من الأفضل أن تضع المرأة كمية كبيرة من مستحضر التسمير على بشرتها وتقوم بتوزيعها عليها بشكل سريع، على ألا تُبقيها على موضع معيّن لفترة طويلة، كي تحصل على بشرة جذابة ومتجانسة".

وحذر كوخ من وضع كميات كبيرة من مستحضر التسمير على مناطق مختلفة من البشرة ثم توزيعها؛ حيث قد يتسبب ذلك في ظهور بقع غامقة، مشدداً على ضرورة غسل الأيدي جيداً بعد استخدام هذه المستحضرات، وإلا قد تظهر تغيّرات لونية على أظافر الأصابع. ولتجنب ذلك من الأساس أوصى فنان التجميل بارتداء قفازات.

كما أوصى فنان التجميل الألماني كوخ باختيار نوع مستحضر التسمير وفقاً لنوعية البشرة، موضحاً أنه من الأفضل أن تستخدم المرأة ذات البشرة الدهنية مثلاً مستحضر التسمير في صورة غسول أو جل لاحتوائهما على الكحول.

وينبغي على المرأة صاحبة البشرة المختلطة استخدام هذه المستحضرات في صورة مُعلقّ. أما المرأة صاحبة البشرة الجافة فمن الأفضل أن تستخدم مستحضرات التسمير في صورة كريمات، حيث غالباً ما تكون غنية بمواد العناية والترطيب.

بينما حذر كوخ من استخدام بخاخ التسمير؛ نظراً لما يستلزمه من قدر كبير من الجهد؛ حيث ينبغي على المرأة مثلاً تغطية حاجبيها عند استخدام هذه البخاخات وتوخي الحذر بشكل كبير عند وضعها بالقرب من منبت الشعر".

وبشكل عام، أشار كوخ إلى أنه لا يوجد أي داع للقلق أو الخوف من أن استخدام مستحضرات التسمير الذاتي يمكن أن يتسبب في سد مسام البشرة والإضرار بها.