نظامك الغذائي يسبّب لك الشيخوخة؟

ميرا عبدربه  |   1 أبريل 2014
نعم! المأكولات التي تختارينها وتضعينها في طبقك يومياً يا زهرتنا قد تشاهدين نتائجها عند النظر الى وجهك على المرآة. عدد كبير من الأطعمة يسرّع عملية الشيخوخة ويجعل التجاعيد تظهر سريعاً على بشرتك. في المقابل، هناك أطعمة أخرى تساعد على منح نضارة لوجهك وتظهرك أصغر سناً. الأطعمة التي تسرّع الشيخوخة المقالي: كل أنواع الأطعمة التي يتم قليَها بدرجة حرارة عالية من الزيت، تسبّب ضرراً كبيراً لبشرتك وتسرّع الإلتهابات وتظهر الشيخوخة. اللحوم المصنعة: تحتوي اللحوم المصنّعة على كمية كبيرة من الدهون، ومادة النترات التي تؤذي البشرة وتجعلها أكثر عرضة للتجاعيد. الوجبات السريعة: لا يمكن إخبارك عن كمية الدهون المشبعة الموجودة في الوجبات السريعة التي قد تدمّر بشرتك يا زهرتنا. هذه الدهون تسرّع الإلتهابات، مما يؤدي الى إرهاق بشرة الوجه. الدونتس والحلويات: التجاعيد والبثور تظهر بكثرة عند تناول الدونتس والحلويات وبالتالي يجب الحذر من تناولها. الأطعمة التي تؤخر الشيخوخة الخضار الورقية: الخضار الخضراء تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامين "ب" الذي يمنح البشرة رونقاً مميزاً. الطماطم: الليكوبين هي المادة المتوافرة في الطماطم التي تساعد في محاربة الجذور الحرة التي تعتبر سبباً رئيساً في زيادة تجاعيد البشرة. السلمون: يحتوي سمك السلمون على مادة الأوميغا 3 التي تحارب الالتهابات وبالتالي تخفف من ظهور تجاعيد البشرة. البقوليات: العدس والفول والحمص من أهم البقوليات الغنية بالبروتينات والألياف والفيتامينات والمعادن معاً. تساعد هذه البقوليات في محاربة التجاعيد وتغذية خلايا البشرة وبالتالي تجعلك تبدين أصغر سناً. الشوفان: الشوفان أو أي نوع من الحبوب الكاملة كحبوب القمح أو الكينوا يحتوي على عناصر غذائية مهمة للبشرة. هذه العناصر في المأكولات تمنحك بشرة نضرة ومشدودة.

المزيد:

3 نصائح صباحية لحرق الدهون رجيم البروتينات… مفتاح الرشاقة

8 مؤشرات تدلّ على حاجتك إلى “الفيتامين د”