حقّقي الرشاقة مع "التاي بو"!

ميرا عبدربه  |   7 أبريل 2014
في خطة "أنا زهرة" الرياضية للعام 2014، وضعنا التاي بو لممارستها في شهر نيسان (أبريل). إذ أنّها كفيلة بقطف ثمار الرشاقة قبل فصل الصيف. هذه الرياضة لا تمنحك الرشاقة فحسب، بل إنّها تحمل منافع لا تحصى لصحتك الجسدية والنفسية معاً. تمزج التاي بو بين حركات الأيروبيكس والفنون القتالية وبعض تمارين الرقص، ما يجعلها مناسبة جداً للمرأة. تساعد هذه الرياضة على التخلص من الوزن الزائد في فترة قياسية، إذا تم دمجها مع نظام غذائي صحي. 45 دقيقة من صف التاي بو يساعد في حرق ما يقارب 500 الى 600 سعرة. يتخلّص الجسم من الدهون المتراكمة في البطن والأرداف في صف التاي بو. وتجدر الإشارة الى أنّ حركات التاي بو تساعد في شدّ الجلد المترهل. تعتبر هذه الرياضة صديقة للقلب، فحركاتها المفعمة بالنشاط والحيوية تقوّي عضلات القلب وتحسّن عمل الدورة الدموية. وتخفّف التاي بو من ارتفاع الكوليسترول وتحمي من ارتفاع ضغط الدم وتعدّل مستويات السكري في الدم. تتم ممارسة هذه الرياضة على أنغام موسيقى مميزة تبعد عنك الملل الذي قد يصيبك خلال ممارسة الرياضة. كما أنّ حركات التاي بو المتنوعة تجعلك تفرغين كل الطاقة السلبية في جسدك، ما يحسّن صحتك النفسية. "أنا زهرة" تنصحك بالتركيز على هذه الرياضة خلال هذا الشهر مع اتباع النظام الغذائي الذي حضرناه لك ويمكنك الإطلاع عليه هنا من أجل تحقيق حلم الرشاقة قبل حلول الصيف.

المزيد: كيف التخلص من انقباض العضلات بعد الرياضة؟

صعود الدرج يُغنيك عن “الجيم”!

اخسري الوزن بلا رجيم!