هيفا وهبي خطر على الأطفال؟!

دعاء حسن ـ القاهرة  |   11 أبريل 2014

بعد أيام قليلة على طرحه في الصالات، هاجم "المجلس القومي للطفولة والأمومة" في مصر فيلم "حلاوة روح" الذي تؤدي بطولته هيفا وهبي مع الطفل كريم الأبنودي. وأشار المجلس إلى أنّ الفيلم يعرّض أخلاق الأطفال وقيمهم للخطر.

وأصدر المجلس بياناً أعرب فيه عن استيائه من "حلاوة روح"، مؤكداً أنّه يتضمن ألفاظاً ومشاهد تؤثر في قيم الأطفال، فضلاً عن استغلالهم للمشاركة في الفيلم، ما اعتبره المجلس مخالفة لقانون الطفل رقم 126 لسنة 2008. علماً أنّ النص يقضي بحظر السماح للأطفال بدخول الصالات أو مشاهدة ما يعرض فيها إذا كان العرض محظوراً عليهم.

واعترض المجلس على مشهد الدعاية الذي تظهر فيه هيفا وهي ترتدي فستاناً مثيراً وتلفت الأنظار إلى أن تقف لتخرج سيجارة من حقيبتها، فيتهافت كل من حولها لإشعال السيجارة مع ظهور طفل في المشهد ينظر إليها بلهفة. وشدّد المجلس على أنّ الفيلم يتضمن العديد من الألفاظ التي وردت على لسان أطفال، ما ينعكس سلباً على قيمهم وتنشئتهم والأخلاق العامة.

يذكر أنّ الفيلم حقق إيرادات بلغت 3 ملايين جنيه، بعد أيام فقط على طرحه في صالات مصر والدول العربية. وتدور أحداثه في إطار اجتماعي رومانسي حول سيدة تدعى "روح" تجسدها هيفا وهبي، ويشارك فى بطولته صلاح عبد الله، محمد لطفي، علماً أنّه من تأليف علي الجندي، وإخراج سامح عبد العزيز، وإنتاج محمد السبكي.

للمزيد:

“حلاوة” هيفا تسبّب ازدحاماً وفوضى!