هذا ما قالهُ رامي قاضي عن عروس 2014!

زينب الديراني  |   19 أبريل 2014

أطلت عارضات رامي قاضي على منصة الموسم الثالث من "فاشن فورورد" في دبي، الواحدة تلوَ الأخرى بفساتين أسطورية مستوحاة من قصّة الأميرة النائمة Sleeping Beauty.

جميع الفساتين أتت مبهرة ونالت إعجاب كل من حضر، إلا أنّ فستان الزفاف كان الأبرز. فكيفَ يرى المصمّم اللبناني الشاب عروس 2014؟

إليكِ ما أطلعنا عليه عقبَ انتهاء العرض:

1- من أينَ استوحيتَ هذه المجموعة الرائعة لخريف وشتاء 2014؟

استوحيتها من قصة الأميرة النائمة Sleeping Beauty التي عاشت في قصر كبير وفخم تحيطه حديقة تحتوي جميع أنواع الأزهار والورود الملونة بتدرجات الباستيل والوردي. المجموعة مؤلفة من 46 قطعة، لكنّني عرضتُ 41 قطعة منها فقط.

2- لفتنا فستان الزفاف، ماذا تخبر عروس 2014 عنه؟

جميع الفساتين التي عُرضت تليق بالعروس ويُمكن تعديلها وتحويلها إلى فساتين زفاف. أما الفستان الخاص بالعروس، فأتى جريئاً ومختلفاً عن السنوات الماضية، وهو زهري ومطرز بالدانتيل الأبيض.

3- للطرحة مكانة أيضاً في هذه المجموعة، ما هي تفاصيلها؟

أتت الطرحة لتكّمل الفستان، فصمّمتها من الحديد والذهب وأحجار الشواروفسكي Swarovski. ويمكن للعروس أن ترتديها كأسِسوار للرأس أو أن تضيف إليها الطرحة الطويلة.

4- لماذا اخترتَ اللون الزهري لفستان الزفاف؟

الإطلالات التي قدّمتها مستوحاة بمعظمها من الطبيعة والورود. أحببت هذا العام تبديل اللون الأبيض بالزهري الأنثوي الناعم للعروس.

5- ماذا عن القصّات الرائجة هذا العام لعروس 2014؟

أختار وأحبّ شخصياً قصّة الأميرة، وأختارها في كل موسم أطلق فيه فساتين الزفاف. وهذا العام بدت عروس 2014 كالملكة وزفافها كان فخماً، فلا بدّ من أن يتناسق فستانها مع هذه الأجواء الأسطورية.

6- ما هي حصّة العروس المحجّبة من هذه المجموعة؟

لا أقدّم في مجموعاتي فستاناً خاصاً للعروس المحجبة لأنّ كل فساتيني تصلح أن تتحول إلى فستان زفاف لها بعدَ التعديل وإضافة الأكمام والطرحة.

7- ما هي نصيحتكَ الأخيرة لعروس 2014؟

في كل موسم أنصح العروس دوماً أن تختار ما يليقُ بها لا أن تُجاري الموضة فقط.

للمزيد:

أسبوع نيويورك للعروس: Vera Wang تستغني عن منصة العرض تماماً!

“البساطة المتطورة” لدى Marchesa في أسبوع نيويورك للعروس