كيف تتحكّمين بشهيتك خلال الرجيم؟

ميرا عبدربه  |   28 أبريل 2014
آه! كم هو صعب الشعور بالجوع والرغبة في تناول الأطعمة خلال اتباع الرجيم. يا زهرتنا لا تقلقي لأنه يمكن الاستمتاع ببعض الوجبات اللذيذة والشهية خلال اتباع الرجيم وهي تساعدك على كبح شهيتك بطريقة مؤكدة 100?. إذا كنت تتبعين الرجيم الآن وتشعرين بالجوع والرغبة في تناول الأطعمة، اختاري من قائمة "أنا زهرة" للوجبات الخفيفة الكابحة للشهية، واستمتعي بها من دون الشعور بالذنب. اللبن مع الخيار والخس: قطّعي الخيار الى مربعات صغيرة وافرمي الخس فرماً ناعماً وأضيفي كوباً من اللبن الخالي الدسم والقليل من الملح. هذه الوجبة لا تحتوي سوى على 115 سعرة حرارية وستشعرك بالشبع لاحتوائها على كمية جيدة من البروتينات والألياف الغذائية. قطعة من الشوكولا الداكن: تثبت الأبحاث العلمية فعالية الشوكولا الداكن في كبح الشهية. تناولي قطعة صغيرة منه، خصوصاً إذا كنت ترغبين في تناول الحلوى، ما سيشعرك بالسعادة ويخفف من إحساسك بالجوع. حبتان من الجوز مع كوبين من المياه: يحتوي الجوز على أنواع صحية من الدهون، وتناوله مع المياه سيكبح شهيتك. الموز مع زبدة الفول السوداني: تناول حبة من الموز المقطع مع ملعقة صغيرة من زبدة الفول السوداني سيشعرك بالشبع لساعتين على الأقل. الموز مليء بالألياف الغذائية وزبدة الفستق عبارة عن دهون صحية كابحة للشهية. جرّبي ولن تندمي. الحليب مع الشوفان والزبيب: هذه هي الوجبة الفضلى في كبح الشهية. إذا كنت تشعرين بشهية كبيرة جداً لتناول المأكولات، تناولي نصف كوب من الحليب الخالي الدسم مع ربع كوب من الشوفان وملعقة صغيرة من الزبيب. يحتوي الحليب على البروتينات الضرورية لكبح الشهية، فيما يحتوي الشوفان على الألياف الغذائية التي تزودك بالشبع. أما الزبيب، فيعطيك مذاق السكر الذي ترغبين به. كوبان من المياه: في بعض الأحيان، يكون الشعور بالجوع في الحقيقة شعوراً بالعطش. لذا عندما تشعرين بالجوع خلال اتباع الرجيم، ننصحك بشرب كوبين من المياه قبل اللجوء الى أي نوع آخر من الأطعمة لأنّ ذلك قد يكبح شهيتك.

المزيد:

غوينيث بالترو تتبع الديتوكس على طريقتها!

الرجيم أم الرياضة لإنقاص الوزن؟

معرض الصور: هذه الأطعمة تسبّب رائحة العرق!