لماذا لا تحصلين على ساعات كافية من النوم؟

ميرا عبدربه  |   29 أبريل 2014
يجتاح الأرق حياتك الليلة ولا تستطيعين النوم خلال ساعات الليل رغم أنّك لا تشعرين بتوتّر؟ يبدو الأمر غريباً لك، فليس هناك شيء يمنعك من النوم والاستمتاع بليلة هادئة. هكذا أنت تعتقدين يا زهرتنا، ولكن من المؤكد أنّ هناك شيئاً ما يبعد النوم عن عينيك! دراسة أميركية جديدة تشير الى أنّ تصفح الإنترنت سواء كان لمشاهدة البرامج والمسلسلات التلفزيونية أو لمتابعة التغريدات على تويتر أو لمشاهدة آخر الصور على انستغرام أو لمعرفة آخر الأخبار على الفايسبوك أو للتحقق من بريدك الالكتروني يمكن أن يمنعك من النوم. هذه الدراسة تشير الى أنّ كل دقيقة يقضيها الشخص على الانترنت يخسر فيها 7 ثوان من النوم. ثلاث ساعات من التواجد على الانترنت ستجعلك تخسرين 20 دقيقة من النوم، ما يمكنه فعلاً أن يؤثر على حياتك شيئاً فشيئاً. لذا يا زهرتنا، حاولي الابتعاد عن الإنترنت، خصوصاً قبل 4 و 5 ساعات من الدخول للنوم من أجل التمتع بنوم مريح والحصول على النشاط في اليوم التالي. أما اذا كنت فعلاً مدمنة على تصفح شبكات التواصل الإجتماعي قبل النوم، فننصحك بخفض قوة الضوء الآتية من الشاشة، ما يساعد في إفراز المزيد من هرمون الميلاتونين في جسمك أي الهرمون الذي يساعد على النوم.  

المزيد:

تشعرين بالاكتئاب؟ اتبعي هذه النصائح

هكذا تتخلّصين من المزاج الصباحي السيء!

معرض الصور: تعرّفي إلى تأثير الهرمونات في حياتك