لماذا لا تفقدين دهون البطن؟

ميرا عبدربه  |   20 يونيو 2014
تتبعين الرجيم بدقة وتمارسين الرياضة باستمرار، لكن النتيجة هي عدم خسارة البطن أو الدهون المتجمّعة في هذه المنطقة! كارثة... أجل يا زهرتنا، خصوصاً أنّنا في بداية فصل الصيف وترغبين في الحصول على جسم رشيق للتميز في الحفلات والمناسبات الصيفية. اليك الأسباب التي تمنعك من فقدان الكرش وقد تصدمك فعلاً! عدم الحصول على كميات كافية من الماغنيزيوم جسدك يحتاج الى الماغنيزيوم لتنظيم أكثر من 300 عملية في الجسم ومن بينها الحفاظ على ايقاع القلب، وتنظيم مستويات السكر في الدم وحتى فقدان الوزن. لذا، إذا كنت ترغبين في بطن مسطح، أكثري من تناول الخضار الورقية والبقوليات والمكسرات التي تحتوي على كمية عالية من الماغنيزيوم. ممارسة "الكارديو" فقط التركيز فقط على رياضات الكارديو سيساعدك حتماً في خسارة الوزن. لكن للتخلص من البطن، عليك ممارسة تمارين المعدة لزيادة حجم الكتلة العضلية في البطن والحصول على معدة مشدودة ومتألقة. عدم النوم جيداً النوم لأقل من 7 ساعات في اليوم ذو عواقب وخيمة على محيط خصرك بحسب الدراسات العلمية. المرأة التي تحصل على عدد ساعات قليل من النوم تتناول 300 سعرة حرارية إضافية في اليوم من المرأة التي تنام 8 ساعات. لذا حاولي الحفاظ على ساعات نومك للتخلص من دهون البطن. تناول المشروبات الغازية اللايت حتى لو كانت المشروبات التي تتناولينها "لايت"، الا أنّها قد تسبّب زيادة في محيط خصرك. المذاق الحلو في هذه المنتجات يعطي إشارة للجسم بانتاج الإنسولين، ما يسبّب تكدساً للدهون في منطقة البطن. إذا كنت ترغبين في التخلص من دهون البطن، امتنعي عن هذه المشروبات. الإكثار من الملح الملح من أعداء الرشاقة، خصوصاً عند التحدث عن رشاقة البطن. يؤدي الملح إلى تراكم كمية كبيرة من المياه في منطقة البطن ويمنعك من الإستمتاع بخصر نحيل. لذا، حاولي تجنب اضافته الى مأكولاتك.

للمزيد:

الرجيم أم الرياضة لإنقاص الوزن؟

كيف تتحكّمين بشهيتك خلال الرجيم؟

ما هي الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة؟