اليوم 18: أعدّي البروتينات فقط!

ميرا عبدربه  |   16 يوليو 2014
قبل أيام قليلة من الشهر المبارك، لا بدّ من أنك ترغبين في القضاء على الوزن الزائد واستقبال العيد بالرشاقة. لذا في اليوم 18 من الشهر الكريم، اخترنا يا زهرتنا أن تحتوي سفرتنا على البروتينات فقط وأن نلغي كل النشويات منها. البروتين هو الغذاء الأفضل للكتلة العضلية في الجسم، وبالتالي التركيز على هذا النوع من المأكولات يزيد كمية العضل في الجسم، وبالتالي كمية حرق السعرات الحرارية في الجسم ويساعد في الحصول على جسم مشدود. الإكثار من تناول البروتينات يتطلّب كمية عالية من السعرات الحرارية كي يتم هضمه في الجسم، مما يساعد على حرق الدهون. كما أنّ البروتينات تمنحك الشبع السريع، مما يخفف من كمية الأطعمة التي تتناولينها بين الإفطار والسحور. بالإضافة الى ذلك، تشير الأبحاث الى أنّ تناول البروتينات يساعد في تعزيز جهاز المناعة ويبعد مشكلة فقر الدم التي تزداد بكثرة خلال أيام الشهر المبارك. البروتينات أيضاً تمنع تساقط الشعر وتقوي الأظافر وتحسن من نوعية البشرة. لذا يا زهرتنا، تناولي فقط البروتينات التي تتمثل في اللحوم الحمراء والدجاج والسمك واللبن والأجبان والفول والعدس والكينوا، واستغني عن الخبز والأرز والمعجنات والسباغيتي والحلويات في هذا اليوم فقط، ما يسهم في حثّ الجسم على حرق الكثير من السعرات الحرارية قبل العيد. اليك رجيم اليوم المعدَ من وصفات "أنا زهرة" اللذيذة: الإفطار: 3 حبات من التمر كوب من الشاي الأخضر المثلج مع الليمون الأخضر كوب من شوربة الخضار بالكريمة صحن صخير من طاجن الدجاج مع الزيتون الأخضر والليمون وجبة خفيفة: كوب من لبن العيران الخالي من الدسم وجبة خفيفة: ربع كوب من المكسرات السحور: 7 ملاعق من الروبيان الحار حبة من الكيوي