اليوم الـ 24: خفّفي من تناول النشويات

ميرا عبدربه  |   22 يوليو 2014
منذ يومين، قدمنا لك يا زهرتنا حمية للتخفيف من الدهون المتراكمة في الأرداف وتسبّب لك الإزعاج والقلق قبل العيد. وها نحن اليوم ننصحك زهرتنا بالتخفيف من تناول النشويات قبل العيد من أجل مساعدتك على التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن التي تسبّب لك الإنزعاج والقلق. تناول النشويات بكثرة بعد الثامنة مساءً يحفز من تراكم الدهون في منطقة البطن، فالجسم لا يملك الوقت الكافي لهضمها قبل النوم. تناول المعجنات والأرز على الإفطار ثم الحلويات المعدّة من الطحين والإنتقال الى الخبز والمناقيش على السحور أمور تمنح الجسم كمية زائدة من النشويات وبالتالي تزيد تكدّس الدهون في البطن. التخفيف في اليوم 24 من تناول النشويات سيساعدك حتماً في الحصول على جسم رشيق قبل أيام العيد المبارك. نصيحتنا لك هي عدم تناول الخبز بتاتاً ولا حتى المعجنات والرقاقات بالجبنة وكل الأطعمة التي تحتوي على الأرز والمعكرونة. كما نتمنى منك في هذا اليوم التوقف عن تناول البقوليات التي تتمثل في الفول والعدس والحمص والفاصولياء والبازيلاء. فهذه الأطعمة تحتوي على كمية كبيرة من النشويات أيضاً. أما بالنسبة إلى الحلويات، فننصحك باستبدالها بالفواكه الطبيعية التي تمنحك كمية أكبر من الفيتامينات والمعادن. اليك رجيم اليوم المعدَ من وصفات "أنا زهرة" اللذيذة: الإفطار: 3 حبات تمر كوب من عصير الرمان صحن صغير من التبولة قطعة من فيليه الدجاج المشوي بصلصة جوز الهند وجبة خفيفة: كوب من سلطة الفواكه وجبة خفيفة: سموثي الشكولاتة السحور: 4 ملاعق كبيرة من الكبدة المتبلة حبة من الدراق