اليوم الـ 27: نعم للرجيم القليل بالسعرات الحرارية

ميرا عبدربه  |   25 يوليو 2014
خلال أيام الشهر الفضيل، تنخفض نسبة حرق السعرات الحرارية في الجسم لأسباب عدة أبرزها تناول المأكولات في ساعة متأخرة من الليل، وعدم شرب كميات وافرة من المياه والسهر طويلاً، ما يجعل خسارة الوزن أمراً صعباً. لذا قبل أيام من العيد، لا بد من أنّك تحتاجين الى نمط جديد من الغذاء كي يستطيع جسمك التخلّص من بعض الكيلوغرامات الزائدة. اليوم "أنا زهرة" تنصحك باتباع رجيم قليل جداً بالسعرات الحرارية لأنّه يساعد على دفع جسمك إلى حرق المزيد من السعرات والدهون. هذا الرجيم يعتمد على أنواع من الأطعمة قليلة جداً بالسعرات الحرارية كالخضار والفواكه الطازجة. بالإضافة الى ذلك، يمكنك تناول حساء الدجاج والسمك المشوي وثمار البحر المشوية خلال هذا الرجيم، لكن لا يجب تناول الحلويات أبداً، لأنّها مليئة بالسكر والدهون التي تسبب زيادة الوزن وتجمع الدهون في الجسم. وتجدر الإشارة الى أنّ المأكولات القليلة بالسعرات الحرارية، تساعد على الشعور بالشبع بشكل أسرع، فهي غنية أيضاً بالألياف الغذائية وتحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن التي تمنحك النشاط لباقي أيام الصوم. اليك رجيم اليوم المعدَ من وصفات "أنا زهرة" الشهية: الإفطار: 3 حبات من التمر كوب من سموثي الجزر والسبانخ كوب من شوربة الدجاج قليلة السعرات قطعة من السمك المشوي بصلصتي الشمندر والأعشاب وجبة خفيفة: كوب من الجرانولا بالمكسرات والفواكه السحور: صحن صغير من سلطة البروكولي