كيف التخلّص من عسر الهضم في العيد؟

ميرا عبدربه  |   30 يوليو 2014
يعاني الكثير من الأشخاص خلال العيد من مشكلة عسر الهضم التي تسبّب اضطراباً معوياً، وتتطلب الراحة في المنزل وبالتالي تمنع المرء من الإحتفال بأيام العيد المميزة. ما هي أسباب هذه المشكلة؟ وكيف يمكن تجنّبها؟ أسباب عسر الهضم في العيد هناك العديد من الأسباب التي تقف وراء الإصابة بمشكلة عسر الهضم خلال عيد الفطر وتتمثل في التالي: تناول أطعمة العيد الدسمة والإكثار من الحلويات. تناول كميات كبيرة من اللحوم. الإكثار من المشروبات الغازية. تناول الطعام سريعاً. النوم بعد الغداء مباشرة. نصائح لتجنّب مشكلة عسر الهضم بعض الخطوات البسيطة يا زهرتنا تجنّبك هذه المشكلة خلال أيام العيد: تجنّب الأطعمة المقلية والحلويات الدسمة. استبدال المشروبات الغازية بالمياه. تهيئة المعدة تدريجاً لإستقبال الطعام عبر تناول وجبات خفيفة في البداية ومن ثم الإنتقال الى الوجبات العادية. الاعتدال في تناول اللحوم. مضغ الطعام جيداً مع غلق الفم أثناء تناول الطعام لمنع دخول الهواء. عدم الاستلقاء مباشرة بعد الطعام. تجنّب شرب القهوة بعد الطعام مباشرة. تناول بعض المشروبات التي تساعد على الهضم كاليانسون أو البابونج أو القرفة أو الزنجبيل. إضافة أوراق النعناع الى السلطة أو الى المأكولات، فهي تساعد على الهضم. للمزيد: فوائد صلاة الفجر: صحّة وعافية وقلب قوي! كيف الوقاية من ارتفاع الكوليسترول؟ عادات يوميّة تسرّع الشيخوخة!