اقبلي هذا التحدي الرياضي قبل رأس السنة!

ميرا عبدربه  |   16 ديسمبر 2014
تمارين القرفصاء من أهم التمارين لنحت الجسم والحصول على أرداف جذابة. لذا، حضرت لك يا زهرتي اليوم 5 تمارين مختلفة تعتمد على القرفصاء. أتمنى منك أن تقبلي التحدي وتمارسيها حتى نهاية العام مع الخطة التي سأقدمها لك لأنّها تساعدك في الحصول على جسم جذاب ليلة رأس السنة. التمرين الأول: قفي بشكل مستقيم مع إغلاق قدميك وضعي يديك أمام صدرك للبقاء متوازنة. انزلي بأردافك نحو الأرض كأنك تجلسين على كرسي. التمرين الثاني: قفي بشكل مستقيم وضعي يدك على خصرك ومن ثم انزلي تجاه الأرض كأنك تجلسين على الكرسي وعند الصعود، ارفعي قدمك اليمنى بشكل مستقيم الى الوراء. كرري التمرين ذاته مع القدم اليسرى. التمرين الثالث: قفي بشكل مستقيم وافتحي قدميك وانزلي نحو الأرض كأنك تجلسين على كرسي مع رفع يديك تجاه صدرك. التمرين الرابع: قفي بشكل مستقيم وضعي يدك على صدرك ومن ثم انزلي تجاه الأرض كأنك تجلسين على كرسي وعند الصعود، ارفعي قدمك اليمنى بشكل مستقيم الى الجانب الأيمن. كرري التمرين مع القدم اليسرى. التمرين الخامس: قفي بشكل مستقيم مع فتح قدميك وضم يديك على صدرك. انزلي نحو الأرض مع فتح ركبتيك إلى الجوانب. أما الخطة الرياضية التي يجب اتباعها لمدة 15 يوماً هي كالتالي: اليوم الأول: القيام بهذه التمارين 6 مرات. اليوم الثاني: القيام بهذه التمارين 10 مرات. اليوم الثالث: القيام بهذه التمارين 12 مرات. اليوم الرابع: للراحة. اليوم الخامس: القيام بهذه التمارين 15 مرة. اليوم السادس: القيام بهذه التمارين 10 مرات. اليوم السابع: القيام بهذه التمارين 16 مرة. اليوم الثامن: للراحة. اليوم التاسع: القيام بهذه التمارين 18 مرة. اليوم العاشر: القيام بهذه التمارين 12 مرة. اليوم الحادي عشر: القيام بهذه التمارين 20 مرة. اليوم الثاني عشر: للراحة. اليوم الثالث عشر: القيام بهذه التمارين 28 مرة. اليوم الرابع عشر: القيام بهذه التمارين 12 مرة. اليوم الخامس عشر: القيام بهذه التمارين 25 مرة. للمزيد:

الرياضة… طوق النجاة لمرضى الانسداد الرئوي اليك سرّ الجسم المتناسق! تمتّعي بالصحة في دقيقة واحدة!