اليوغا تخلّصك من المزاج السيء

ميرا عبدربه  |   29 ديسمبر 2014
أمور يومية كثيرة تصادفينها في حياتك خلال العام وتجعلك تشعرين بالحزن والكآبة. تذكّر هذه الأمور يعكّر مزاجك ويجعلك تشعرين بالتوتر والقلق. لذا لا بدّ من إيجاد حلّ للتخلص من مشكلة المزاج السيء قبل نهاية العام. ممارسة تمارين اليوغا تساعدك في اتمام هذه المهمة. لذا اليك 3 وضعيات من اليوغا يجب ممارستها يومياً لأنّها تساعدك في التخلص من المزاج السيء: الوضعية الأولى: قفي بشكل مستقيم مع فتح قدميك. ضعي القدم اليمنى بزاوية 90 درجة مئوية والقدم اليسرى بزاوية 15 درجة مئوية. انزلي جسمك باتجاه القدم اليمنى، وضعي يدك اليمنى على الكاحل الأيمن، وارفعي يدك اليسرى الى الأعلى مع فتح الأصابع نحو السقف. افتحي صدرك الى الأعلى أيضاً. ابقي على هذه الوضعية لمدة 60 ثانية مع التنفس جيداً. كرّري التمرين مع الجهة الثانية. الوضعية الثانية: اجلسي على الأرض وحاولي تقريب حوضك نحو الحائط قدر المستطاع. استلقي على الأرض وارفعي قدميك على الحائط واسترخي مدة 60 ثانية. بعد ذلك، اثني ركبتيك وضعي يديك تحت ظهرك من الأسفل وارفعي حوضك تدريجياً عن الأرض ومن ثم ارفعي قدميك نحو الأعلى وحاولي ابقاءهما ثابتتين في الهواء لمدة 60 ثانية. ضعي قدميك على الحائط مع ثني الركبتين وانزلي خرزات ظهرك واحدة تلو الأخرى قبل انزال حوضك الى الأرض. الوضعية الثالثة: اركعي على الأرض مع ابعاد الركبتين عن بعضهما بعضاً، وملامسة أصابع القدمين للأرض. بعد ذلك، اجلسي بأردافك على كعب القدمين ومدي جسمك ويديك الى الأمام مع محاولة شدّ حوضك الى الوراء. ابقي على هذه الوضعية لمدة 3 دقائق مع أخذ نفس عميق.

للمزيد:

وأخيراً… للتوتر فوائده أيضاً!

الاكتئاب… أكثر من مجرد الشعور بالحزن طرق غير متوقعة تضيف سنوات الى حياتك