هل سيفي وديع الصافي بوعده ويعطي لحن أم كلثوم لأصالة؟

رحاب ضاهر - بيروت

  |   1 يناير 2012

ضمن برنامج "صولا" الذي تقدمه  أصالة، صرّح  وديع الصافي أنّه وضع في الماضي لحناً لأم كلثوم كي تغنيه في مهرجانات بعلبك. لكنّ "كوكب الشرق" رحلت قبل تقديمه. وتابع أنّه لم يعطِ اللحن لأحد منذ ذلك الوقت، مضيفاً أنّه قد يمنحه لأصالة ووعدها بذلك. فقالت له المطربة السورية إنّ وعده مسجّل وسيعرض ضمن الحلقة حتى لا يتراجع عن كلامه لاحقاً.

وكان وديع الصافي تعرّض للانتقاد مع معين شريف بعدما صوّرا حلقة مع أصالة بسبب موقفها من النظام. ثم خرج الفنانان ليؤكدا أنّهما لم يكونا على علم بأنّ أصالة هي التي ستقدم الحلقة. وعقدا مؤتمراً صحافياً بعد تصوير الحلقة، وطلب الصافي من أصالة عدم عرض الحلقة كي لا تؤثر على علاقته بعائلة الأسد لأنّها عالجته وطبّبته حين كان مريضاً. 

وطلب من أصالة عبر بيان قرأه ابنه جورج، العودة إلى سوريتها واعتذر عن المقابلة التي أجراها معها... فهل سيخلف الفنان الكبير بوعده لأصالة أم سيعطيها اللحن الذي وضعه منذ أكثر من ثلاثين سنة لـ "كوكب الشرق"؟ مع العلم أنّه طوال الحلقة التي عرضت الخميس الماضي وتعتبر من أجمل الحلقات، كان الصافي يشيد بأصالة وبصوتها وموهبتها ومكانتها، وكان يناديها بالأصيلة بينما عاملته أصالة بكل حبّ واحترام وقبّلت يده مرتين خلال الحلقة وكانت تناديه "باباي". وأكّدت أنّها كانت دوماً تحلم أن تلتقيه لتقول له كم تحبّه وكم تأثرت به وبفنّه. وصرّحت أنّ أول فنان سمعته في حياتها هو وديع الصافي وأنّه أكثر فنان حفظت تاريخه مضيفةً: "صار بصوتي الشهامة الموجودة عند الشباب بفضل وديع الصافي"، وقالت له "طاير عقلي فيك اليوم".

وذكّرته باللقاء الأول بينهما عندما كانت طفلة في ليبيا وغنّت أمامه موّال "صرخة بطل" وأبدى إعجابه وقتها بصوت أصالة.

اللافت في الحلقة الكلام الذي قاله وديع الصافي عن فيروز عندما سألته أصالة إن كانت "فيروز ظريفة" في الواقع وصاحبة نكتة كما يقال وليست كما تبدو على المسرح. هنا أجاب: "لا ما بتعرف بهالشغلات جامدة" في حين وصف صباح بالمنفتحة والشعبية أكثر.

المزيد:

أصالة تريد تزويج مروان خوري "غصباً عنه"!

أصالة تحمّل صابر الرباعي سبب خلافها مع حلمي بكر

رامي عياش لـ "أنا زهرة" : لست مرتبط عاطفيا

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث