أصالة تطلق "آه لو هالكرسي بيحكي"!

زهرة الخليج

  |   1 يناير 2012

بعدما أعلنت بأنها أخطأت عندما قرّرت طرح أغنية معادية للنظام السوري تحت عنوان "آه لو ها الكرسي بيحكي"، وأكدت أنها لن تقدمها بعدما اكتشفت أنها لا تعبّر عن أفكارها ورأيها الشخصي، تراجعت أصالة وأطلقت الأغنية وسط تأييد العديد من محبيها.


وقد نشر أنس شقيق الفنانة أمس موال الأغنية على "فايسبوك"، مشيراً إلى أنها البداية فقط. ويتضمن الموال الذي سجّل نسبة تصفّح كبيرة على "يوتيوب"، رسالةً صوتية حيث تسأل المطربة نفسها عن شكل حبّها لوطنها وتجيب في الوقت ذاته. وتقول: "شو مفهوم الوطنية؟ وايمتى بتكوني وطنية، وايمتى بتكوني مغرومة ببلدك؟ وايمتى بتكوني بتستحقي لقب وطنية من الدرجة الرفيعة؟".


وتجيب صاحبة "يا مجنون" على هذه الأسئلة بالقول: "لما بتكوني أنتِ خير ممثل لهذا البلد ستكونين وطنية. نحنا ما منعرف نحمل سلاح، ما منعرف نقاتل، ولا منعرف نسوق طيارات. نحنا منعرف نكون سفراء، راقين، مهذبين ومثقفين لبلادنا. هادا أهم نوع من أنواع الوطنية، تلتزمي بهل الأخلاقيات لمدة معينة وطويلة. هادا نوع كتير مهم من أنواع الوطنية".


وتضيف أصالة بلهجتها السورية: "تعلمي من لهجتك الخاصة، لهجة بلدك، لغة خاصة لكيانك، وتصيري محفوظة عند العالم العربي، فهاد أهم وأرقى أشكال الوطنية".
ويقول موّال الأغنية: "سكتنا كتير ع الظلم، لا تقول ما عندك علم، لما الجرح علّم، بدي بصراحة انصحك، تبقى، ما رح تظبط معك، لك روح وتعلم، شفلك حدا بيرضى القهر، ناسي الكرامة من دهر، نحنا نقهرنا والقهر خلانا نتعلم".


المزيد:
2011: عام الهجوم على أصالة
"أنا زهرة" تنشر كلمات أغنية أصالة للثورة السورية

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث