حشوات الثدي تثير الجدل في العالم!

زهرة الخليج

  |   2 يناير 2012

تكبير الثدي من العمليات الأساسية التي تقوم بها المرأة. في هذه العملية، يحدث الطبيب جرحاً خلف الثدي، ثم يزرع أكياساً من السيليكون تحت أنسجة الثدي. لكن هل تعدّ نوعية السيليكون مضمونة؟ للأسف، فالجواب الحالي هو كلا!

لقد تبيّن أخيراً أنّ حشوات الثدي تحتوي على مادة سيليكون غير طبية وغير مسموح إجراء العمليات بها. هذه الحشوات غير الطبية تعرّض النساء الى مخاطر صحية عدة.

هذه الحشوات قد تنفجر داخل ثدي المرأة، مما قد يعرّضها الى السرطان المميت. هذا المرض يزيد عند النساء اللواتي يجرين عمليات تكبير الثدي من خلال استخدام الحشوات السيليكونية غير الطبية.

حالياً، هناك 30 ألف سيدة مدعوات لإزالة الحشوات التي زرعنها لتكبير الثدي بسبب الخطر الكبير الذي تشكّله على حياتهن. هذه الأزمة الطبية الخطيرة تثير حالياً الكثير من الجدل في أنحاء العالم.

نصيحتنا للواتي يرغبن في الحصول على ثدي أكبر هو ممارسة التمارين الرياضية المناسبة وعدم اللجوء الى هذه العمليات التي قد تقضي على حياتهن. وأبرز التمارين الرياضية التي تساعد في تكبير الثدي هي:

- ضمي يديك الى الأسفل مع ارفعي كتفيك الى الأعلى، ثم ارفعي صدرك وضمّي الواحد الى الثاني وانتظري لمدة عشر ثوانٍ. عاودي هذا التمرين عشر مرات.

- استخدمي يديك وضمّي الثدي. كرري هذا التمرين عشرين مرة في اليوم.

- قومي بالبوش آب لمدة خمس دقائق في اليوم.

- ابعدي رجليك عن بعضهما ثم انحني الى الأسفل وشدي صدرك. قومي بهذا التمرين عشر مرات في اليوم.

- افتحي رجليك وقفي بشكل مستقيم ثم شدي يديك الى الوراء وعدي الى الخمسين. وبعدها، شدي يديك الى الأعلى وعدي إلى الخمسين مرة أخرى.

المزيد:

جراحة شفط الدهون... متى وكيف؟

عمليات التجميل... حين تشوّهك!

تكبير الثدي... هاجس يصيب النساء

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث