شعر العروس: 10 أطعمة لا تتفاديها!

زهرة الخليج

  |   3 يناير 2012

قد لا تفضّلين تناول بعض أنواع الأطعمة إمّا لأنها ليست لذيذة أم لأنّها لا تعني لكِ شيئاً. لكن إذا إطّلعتِ على فوائدها، خصوصاً بالنسبة إلى دورها في تغذية  الشعر والمساهمة في نموّه، فعلى الأرجح لن تتردّدي في تناولها، سيما قبل زفافك.
إليكِ لائحة ببعض الأطعمة التي تُشكل نظاماً غذائياً خاصاً بشعرك كأنكِ إشتريتِ مجموعة متكاملة من مستحضرات العناية بهِ:

- السلمون:

ربما أنتِ بالفعل من محبّي سمك السلمون بسبب طعمه الشهي واللذيذ! إلا أنّه بعد الآن، سوف تطالبين بتناوله أكثر لفوائده الكثيرة بالنسبة إلى صحة الشعر وجماله نظراً لإحتوائه على "الأوميغا 3" أي زيت السمك المغذي.

- الفاصوليا:

يلعب هذا النوع من الحبوب دوراً هاماً في النظام الغذائي للشعر بسبب غناه بالزنك وبعض الفيتامينات الأخرى، ممّا يجعل الجذور تمتص الأغذية بشكل أفضل.

- الأرز الأسمر:

طعام أساسي في النظام الغذائي لخفض وزن العروس. كما أنّ لا غنى عنه في تغذية الشعر، فهو يحتوي على الفيتامين B الذي يساعد في زيادة نمو الشعر ومكافحة تساقطه.

- الدواجن:

تناول وجبة واحدة من الدواجن أسبوعياً يكفي للتقليل من تساقط الشعر وإعطائه إشراقة مميزة خاصةً عند تلوينه.

- البيض:

ينصح خبراء التجميل بتناول البيض من أجل بشرة مشرقة. أمّا خبراء الشعر فينصحون به كونه مفيداً للأخير وغنياً بالفيتامين B12.

- الجزر:

يعتبر الجزر من أهم الخضروات الغنية بالفيتامين A. هو يسهم في زيادة طول الشعر وتحسين النظر.

- السبانخ:

الخضار ركن أساسي في هرم النظام الغذائي للشعر كالخس والبروكولي والسبانخ المليئة بفيتامينC و A.

- الألبان القليلة الدسم:

مصدر مهم للكالسيوم والبروتيين الضروريين لشعر صحي وتساعد في حصولك على تسريحة جميلة وسلسة ليلة الزفاف.

- المكسّرات:

يحتوي بعض أنواع المكسّرات على "الأوميغا 3" والزنك كالجوز والفستق والكاجو. لكن لا تفرطي في تناولها لأنها قد تزيد من وزنك.

المزيد:

الإفطار... الوجبة الأهم من دون منازع

لطعامٍ لايت... ولذيذ

نصائح غذائية عامة

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث