مادونا لا تأكل اللحوم

زهرة الخليج

  |   3 يناير 2012

تبلغ  مادونا خمسين عاماً لكنّها لا تزال تتمتع بجسم رشيق وصحة رائعة خصوصاً عند ظهورها على المسارح. ملكة البوب الأميركية فنانة متألقة دوماً تتمتع بقوام يفوق النساء اللواتي لا يتجاوزن نصف عمرها. والسرّ أنّها تتبع حمية غذائية معروفة بحمية المايكروبيوتك ذات الأصل الياباني.

ترتكز هذه الحمية إلى الخضار. أول وجبة تتناولها مادونا هي حساء الخضار التي تأخذها عند الإفطار لأنها تساعد في إعادة التوازن إلى الجسم بعد صيام نهار طويل.

الفواكه من مرتكزات حمية مادونا أيضاً. إذ أنّها غنية جداً بالألياف الغذائية الأساسية في حمية المايكروبيوتك. أيضاً، هذا النوع من الطعام غني جداً بالفيتامينات والمعادن التي تمنح البشرة نضارة متميزة وتبقيها شابة طوال الوقت.

بالإضافة الى ذلك، تتناول مادونا الحبوب الكاملة، والمكسرات، والأسماك. وطبعاً، فهي لا تأكل الوجبات السريعة ولا طعام المطاعم نهائياً. وهذه النجمة المشهورة تبتعد عن اللحوم الحمراء والأسماك طوال الوقت.

لكنّ الحياة الرياضية التي تعيشها مادونا هي التي تجعل جسدها نحيلاً وخفيفاً. إذ تمارس نظاماً رياضياً صارماً لمدة ساعة في اليوم. وتصرّح نجمة البوب أنّ هوايتها المفضلة هي السباحة التي تمارسها من وقت الى آخر مع تمارينها الرياضية اليومية.

تقييم حمية مادونا  الغذائية

حمية الماكروبيوتك صحية بامتياز. إنّها غنية جداً بالألياف الغذائية التي تحافظ على رشاقة الجسم وتبعد عنه الأمراض المزمنة كالقلب، والسرطان، والكوليسترول، وضغط الدم المرتفع والسكري. وطبعاً، هذه الحمية مصدر مهمّ للفيتامينات، والمعادن والدهون الجيدة التي تمنح الجسم الطاقة المتميزة والنشاط. لكنّها تفتقر الى أنواع البروتين الجيد، والحديد وفيتامين ب 12 لأنّها لا تحتوي على اللحوم الحمراء والدجاج. لذلك على متبعي هذه الحمية التركيز على تناول الأسماك

 بكثرة لتعويض النقص.

أما بالنسبة إلى الرياضة، فمن الجيد جداً ممارستها لمدة ساعة في اليوم. ويجب الإشارة هنا إلى أنّ رياضة السباحة من أفضل أنواع الرياضات التي تبقي الجسم في أفضل حالاته لأنها تساعد في حرق 400 سعرة حرارية في ساعة واحدة.

المزيد:

"مبادلة": أيّتها المرأة هلمّي إلى الرياضة!

الإفطار... الوجبة الأهم من دون منازع

كيم كارداشيان تستخدم الحبوب المنحّفة

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث