اهزمي التعب بالوخز بالإبر!

زهرة الخليج

  |   5 يناير 2012

التعب والإرهاق يؤثران فينا بشكل متفاوت. لكنّ التعب المستمر الطويل الأمد ينعكس بشكل خطير على نوعية الحياة. هناك واحد من كل عشرة أشخاص يعاني من التعب المزمن.

بالنسبة إلى البعض، يتحول التعب الى حالة صحية مثله مثل أمراض السكري، والضغط، والكوليسترول، والقلب وغيرها...

من وجهة نظر الطب الصيني، هناك أسباب عدة للتعب تنعكس سلباً على الجسم. على سبيل المثال، يمكن أن يعود التعب إلى زيادة كبيرة في الوزن، خصوصاً أنّ الحركة تتقلّص عند البدين، مما يدخله في دائرة التعب الصعبة. أيضاً، قد يرجع التعب إلى مرض مزمن سببه وتيرة الحياة اليومية السريعة الملأى بالضغوط.

الوخز بالابر يساعد في التخلص من التعب مهما كانت أسبابه. حتى أنّ العديد من المرضى الذين خضعوا للعلاج بالابر، شهدوا تحسناً ملحوظاً في مستويات الطاقة لديهم منذ بداية العلاج.

بالإضافة الى ذلك، يمنحك الوخز بالابر ليالي سعيدة مليئة بالنوم العميق. وغالباً ما يقلّص القلق الذي بدوره سيساعدك في تخفيف التعب.

يذكر أنّ الكثير من المرضى الذين يشعرون بالإعتلال العضلي، خصوصاً في الشرق الأوسط، يمكنهم أن يخضعوا لعلاج الوخز بالابر الذي يساعدهم كثيراً في تخطي هذه المشكلة والشعور بالراحة التي لطالما افتقدوها.

يمكن استخدام العلاج بالابر كعلاج مستقل للتعب أو مع غيره من البرامج. وتشير الأبحاث الى أنّ التخلص من التعب، والإرهاق والتوتر يصل الى 76 % عند استخدام الوخز بالابر.

يذكر أنّه في السنوات العشرين الماضية، أصبح الوخز بالابر الأكثر شعبيةً في الولايات المتحدة الأميركية والعالم لأنّ علاجه للأمراض والتعب فعّال جداً.

المزيد:
الأعشاب الطبية لنوم هادئ

خسارة الوزن بالتأمّل والأماني
هل تشعرين بالتعب الدائم؟

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث