نصائح لإعداد وتقديم الأطعمة بشكل صحي!

ميرا عبدربه

  |   12 يونيو 2015
هذه الخطوة هي الأهم لضمان السلامة الغذائية في المطبخ. طهي الأطعمة وتقديمها بالشكل الصحيح يساعدان في الحصول على أطعمة خالية من الجراثيم. فما هي الخطوات الصحية لإعداد وتقديم الأطعمة؟ عند طهي اللحوم، تأكّدي من عدم وجود بقع حمراء عليها. تأكدي بأنّ قطع الدجاج احمرت من الداخل والخارج. اطهي البيض جيداً عبر تجميد الصفار والبياض. استخدمي ميزان حرارة لضمان وصول الأطعمة الى درجة الحرارة المطلوبة: يجب أن تطهى اللحوم والدواجن تحت حرارة 74 درجة مئوية والحساء 70 درجة مئوية واللحوم المفرومة 68 درجة مئوية والأسماك 62 درجة مئوية لمدة دقيقتين على الأقل. اطهي الطعام دفعة واحدة، فتقطيع عملية الطهي واكمالها لاحقاً أمرٌ يزيد من فرص نمو البكتيريا الضارة فيه. قومي بتقطيع اللحوم الى أجزاء متوسطة كي يتم طهيها جيداً. لا تستخدمي ملعقة التذوق مرتين. ضعي الطعام في أواني التقديم بعد الانتهاء من اعداده ولا تبقيه في الأواني التي تم استخدامها لعملية الطهي. لا تتركي الطعام مكشوفاً على المائدة. ضعي الطعام مباشرة بعد الأكل في الثلاجة. وفي حال الرغبة في تسخينه، تأكدي من وصوله الى الغليان. كما يجب تسخين الطعام مرة واحدة فقط. للمزيد: الشواء يسبّب السرطان لا تتناولي السوائل دفعة واحدة!

كيف تحسّنين تمرينك الرياضي؟

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث