هذا هو الإفطار الرمضاني الذي يجعلك تفقدين الوزن!

ميرا عبدربه

  |   18 يونيو 2015
حالما تسمعين أذان المغرب زهرتنا، تشعرين بالرغبة في تناول كل الأطعمة على السفرة أمامك بسبب الجوع الشديد والإنقطاع عن تناول الطعام لساعات. هذا لا يعني اختيار الأطعمة بشكل عشوائي، فبعض الأطعمة تسبّب لك زيادة كبيرة في الوزن وتضرّ بصحتك. فتعالي معنا اليوم يا زهرتنا لتعريفك إلى كيفية اختيار وجبة الإفطار الفضلى لك: التمر: ابدئي أولاً بتناول ثلاث حبات من التمر وكوبين من المياه للحصول على الطاقة وتهيئة معدتك لاستقبال الأطعمة. الحساء: يمنح الحساء الجسم جرعة ضرورية من السوائل في شهر رمضان. لكن لا يجب اللجوء الى أنواع الحساء الدسمة التي تحتوي على كمية كبيرة من الكريما كحساء كريما الفطر لأنّها تسبب زيادة في الوزن. كما أنّ أنواع الحساء الجاهزة غير صحية أبداً، لأنّها لا تحتوي على الفيتامينات والمعادن. ننصحك باختيار حساء الخضار أو حساء الدجاج أو حساء العدس لأنّها الأفضل للصحة. السلطة: يمكنك الاستمتاع بأي نوع من السلطة بالكمية التي تحلو لك، شرط أن تكون معدّة باستخدام زيت الزيتون لا المايونيز. واحرصي على أن تكون سلطتك خالية من المعكرونة والخبز. المقبّلات: لا للمقبّلات المقلية بل تناولي تلك المشوية التي ترتكز إلى الخضار. الوجبة الرئيسية: تجنّبي الأرز الأبيض والخبز والمعكرونة قدر المستطاع وتناولي بدلاً منها الأرز الأسمر والخبز الأسمر وخبز الشوفان. كما احرصي على أن تحوي الوجبة الرئيسية أي نوع من البروتينات الصحية كالدجاج والسمك واللحوم الحمراء. الحلويات: يُفضَّل عدم تناول الحلويات واستبدالها بالفواكه المجففة والطبيعية لأنّها أغنى بالألياف وتزوّدك بالشبع سريعاً وتساعد في خسارة الوزن. للمزيد: أهلاً رمضان: منتجات صحية لإعداد الحساء حضّري طفلك لشهر الصوم ودّعي سموم جسمك بخطوات بسيطة!

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث