هذه هي بدائل الحليب!

د ب أ

  |   27 يونيو 2015
أوصت بوابة "الاستعلامات الصحية" الألمانية مرضى عدم تحمّل اللاكتوز بالحرص على إمداد أجسامهم بالكالسيوم من خلال تناول الأطعمة الغنية به، عوضاً عن الحليب ومنتجاته التي تتسبّب في متاعب لديهم. وأوضحت البوابة أن بعض أصناف الخضار، مثل السبانخ والملفوف، غنية بالكالسيوم. القرنبيط واللوز وحليب الصويا هي أيضاً من المنتجات الغذائية الغنية بالكالسيوم التي تعتبر بديلة للحليب ومشتقاته. كما يمكن تناول أنواع المياه المعدنية المحتوية على نسبة عالية من الكالسيوم. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للكثير من مرضى عدم تحمّل اللاكتوز تناول بعض أنواع الجبن الناضج بدون مشاكل، مثل جبن البارميزان الذي يمد الجسم بالكالسيوم.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث