ما هي البدائل الصحية للحلويات الرمضانية؟

ميرا عبدربه

  |   30 يونيو 2015
لا يمكن التخلّي عن تناول الحلويات بعد الإفطار خلال أيام الشهر المبارك. ورغم امكانية تناول الحلويات من مرتين الى ثلاث في الأسبوع بكمية معتدلة، تبقين حائرة حول البدائل الصحية التي يمكنك تناولها بدلاً من الحلويات الدسمة خلال أيام الشهر المبارك. لذا "أنا زهرة" أتت لك اليوم بعدد من البدائل للحلويات الرمضانية الصحية. التمر من ألذ الحلويات ليس هناك ألذ من التمر في رمضان والإكثار من تناوله أيضاً. التمر مليء بالمواد الغذائية الصحية التي يحتاجها الجسم خلال الصوم وهو أيضاً يمنح النشاط والقوة. يمكنك تناول التمر مع اللوز أو مع الجوز على الإفطار وبين الإفطار والسحور. يمنحك التمر الطعم اللذيذ الذي تحبينه من دون سعرات حرارية إضافية. الدبس مع الخبز الساخن تناول الدبس مع الطحينة بالخبز الساخن من ألذ الحلويات على الإطلاق. يساعد الدبس على منع الإصابة بفقر الدم ويحمي من مشكلة الإمساك. أما الطحينة فهي مفيدة لمرضى ارتفاع الكوليسترول، اذ انها تحتوي على مواد دهنية صحية. استمتعي بهذا النوع من الحلويات على السحور. قمر الدين قمر الدين مع المكسرات المحمّصة يعتبر من الحلويات الصحية خلال شهر رمضان المبارك. يمكن إعداد هذا الطبق باستخدام السكر الإصطناعي للتخفيف من عدد السعرات الحرارية الموجودة فيه. يمكنك التلذذ بهذا الطبق بعد الإفطار أو على السحور.  

للمزيد: أسباب مفاجئة تزيد الوزن في رمضان اختبار الأسبوع: عصير برتقال أم جلاّب؟ اليك طريقة تحضير “الرقاقات” الصحية بالصور

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث