مفاجأة: عمر الشريف رحل وحيداً في مصحة نفسية؟

زهرة الخليج  |   11 يوليو 2015

فور الإعلان عن وفاة عمر الشريف، تضاربت الأقاويل بشأن مكان وفاته. إذ تردّد أنه انطفأ في مصحة نفسية كان يعالج فيها منذ فترة من مرض الزهايمر.

وأعلن صديقه زاهي حواس أنّ الشريف توفي في مصحة مخصّصة لرعاية كبار السن في منطقة حلوان في القاهرة، مشيراً إلى أنّه امتنع عن الأكل والشراب خلال الأيام العشرة الماضية، ومرّ في حالة زهد في الحياة، مما دفع الأطباء المعالجين إلى تغذيته عبر المحاليل الطبية ومن ثم تدهورت حالته ورحل عن الحياة.

في الوقت نفسه، أثار خبر وفاة عمر الشريف حزن الفنانين، بخاصة أنّ الوفاة وقعت بشكل مفاجئ. وانهالت عبارات التعازي فور الاعلان عن الرحيل.

وعبر حسابها على تويتر، نعت شيريهان النجم العالمي الراحل، فنشرت مجموعة من الصور له وعلّقت "أعزي نفسي ومصر والعالم أجمع على وفاة النجم العالمي عمر الشريف، البقاء لله".

 وكتبت في تدوينة أخرى: "مصر والعالم خسرا أسطورة حقيقية هو عمر الشريف".

ونشر عادل إمام صورة تجمعه بالراحل من فيلم "حسن ومرقص" عبر صفحته الرسمية على فايسبوك، قائلاً: "خسارة كبيرة للفن العربي والعالمي، انّا لله وإنا إليه راجعون، رحمة الله على الفنان الكبير عمر الشريف".

ونشرت اللبنانية سيرين عبد النور، صورة جمعتها بالشريف عبر تويتر، وعلّقت: "أنت ملك السينما، وراح تبقى ملك على قلبي الله يرحمك يا عمر الشريف".

كما نعاه عمرو دياب، فكتب عبر فايسبوك "البقاء لله، رحم الله الفنان الكبير عمر الشريف، وألهم أهله الصبر والسلوان".

ونعته أيضاً نانسي عجرم، قائلة: "أتقدم بأحرّ التعازي من مصر والعالم بوفاة أسطورة الإبداع الفنان العالمي عمر الشريف والممثل الكبير عمر الشريف. البقاء لله".

وعبر حسابها على انستغرام، نشرت ميرفت أمين صورة تجمعها به من فيلم "الأراجوز" الذي شهد على لقائهما الفني الأول، وكتبت: "أستاذي وصديقي عمر، مقدرش أقول فقدناك لأنك باق معنا. انت الفنان الظاهرة الذي حلّق في فنّ مصر السينمائي إلى العالمية، واستمر إلى النهاية يبهر العالم، ويتغنّى بحضارة مصر وفنّها الأصيل. رحيلك اليوم في وطنك وفي هذه الأيام الكريمة يدلّ على نقاء وطهارة قلبك ومصريتك الأصيلة التي ستظلّ الى الأبد تعلّم أجيالاً قصة عمر الشريف الفنان المصري أو لورنس العرب".

وكتب خالد النبوي الذي جسّد شخصية الشريف في مرحلة الشباب في فيلم "المسافر": "عمر الشريف، وداعاً لأسطورة باقية. وداعاً لمصدر إلهام لأجيال قادمة".

ونشرت هيفا وهبي صورة للشريف عبر تويتر، وكتبت: "وداعاً عمر الشريف. إبداعاتك لن تتكرر وستبقى دائماً في القلب والذاكرة".