نصائح صحية لما بعد عيد الفطر!

ميرا عبدربه

  |   19 يوليو 2015
مع بداية العيد ونتيجة للتغييرات في النمط الغذائي، قد يعاني كثيرون من مشاكل صحية وأمراض تؤثر سلباً على فرحة العيد. فما هي الخطوات التي يجب اتباعها خلال أيام العيد لعدم اتاحة الفرصة للأمراض بمهاجمة الجسم؟ أولاً ننصحك بعدم الإسراف في تناول مأكولات العيد وحلوياته من أجل عدم إعاقة عمل الجهاز الهضمي والإصابة بعسر الهضم. كما أنّ الإسراف في تناول هذه المأكولات قد يلحق الضرر بالأشخاص الذين يعانون من مرض السكري وارتفاع ضغط الدم ومشاكل في القلب. لذا، يجب تناول أطعمة العيد باعتدال لتجنب المشكلات الصحية. ثانياً، يجب التأكد من مصدر الأطعمة التي يتم تناولها لأنّ حالات التسمم الغذائي تزداد بشكل كبير خلال أيام العيد. لذا يجب الحرص على شراء الأطعمة من أماكن موثوقة. من جهة أخرى، يستغل كثيرون إجازة العيد للنوم. ولكن نحن ننصحك باستغلال هذه الفرصة لممارسة بعض النشاطات مع العائلة التي من شأنها مساعدتك على تحريك جسمك والتمتع بوقت جميل مع الأشخاص المقربين منك. بالإضافة الى ذلك، نقدم هنا نصائح خاصة لبعض الحالات المرضية: السكري: الانتباه من تناول الحلويات واستبدالها بالفواكه مع ضرورة قياس نسبة السكر في الدم بانتظام. القلب: الانتباه من الأطعمة المقلية والدسمة. ارتفاع ضغط الدم: الابتعاد عن كل الأطعمة المالحة. قرحة المعدة: تجنب الأطعمة التي تحتوي على صلصة الطماطم والبهارات والإبتعاد عن المشروبات التي تحتوي على الكافيين. للمزيد: الشواء يسبّب السرطان لا تتناولي السوائل دفعة واحدة!

كيف تحسّنين تمرينك الرياضي؟

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث