الديتوكس... الحمية المفضّلة لدى المشاهير

زهرة الخليج

  |   17 يناير 2012

تعتمد نجمات هوليوود على هذه الحمية التي تخفض الوزن بشكل سريع. والديتوكس حمية ممتازة للحصول على جسم نحيل، وإطالة العمر ومنح  البشرة رونقاً مميزاً. بالإضافة الى ذلك، فهي تعد طريقة طبيعية لتخليص الجسم من السموم والأمراض ومنحه النشاط.

جسم رائع وشباب دائم

جسدنا يخزّن السموم التي يتعرض لها بشكل يومي. ومبدأ حمية ديتوكس هو تخليص الجسم من المواد الضارة. تقتضي حمية ديتوكس على الإبتعاد عن كل المأكولات المصنعة والغنية بالمواد الضارة للجسم كاللحوم الحمراء، المعلبات، الخبز الأبيض، الأرز الأبيض، المعكرونة البيضاء، الشوكولا، التشيبس، البسكويت، القهوة، المشروبات الغازية والشاي. هذه الأطعمة مضرة  بالصحة وتزيد الأمراض في الجسم. لذلك في حمية ديتوكس، يتم استبدال هذه الأطعمة بالأخرى الغنية بالألياف، الفيتامينات والمعادن كالخضار الطازجة، الفواكه الطازجة، السمك والحبوب الكاملة. وليس هذا فقط بل عليك سيدتي التركيز على الأطعمة ذات الألوان الداكنة لأنها الأغنى بالفيتامينات والمعادن مثل البروكولي، الجزر، الفليفلة الملونة، البندورة، الخضار الورقية، الملفوف الأحمر، الرمان، الخوخ، المشمش، الكرز، الفراولة، التفاح والبرتقال. أيضاً يجب شرب كميات وافرة من المياه خلال اتباع حمية ديتوكس.

هذا النظام الغذائي الذي يعد صيانة للجسم لأنه يمنع تراكم الجزيئات الحرة فيه، يجب اعتماده مرة في الأسبوع لإعادة النشاط للجسم عن طريق الفيتامينات والمعادن وتخليصه من الدهون المتراكمة.

تقييم حمية ديتوكس

هذه الحمية نوع من تحدي نفسك. فهي ليست سهلة أبداً، لكنّ نتائجها تستحق التجربة. تحتوي حمية ديتوكس على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن التي تساعدك في خفض وزنك ومنح وجهك وبشرتك رونقاً مميزاً. هذه الحمية عرفها الطب القديم لأنها تساعد في معالجة الأمراض كالربو، الحساسية والزكام، وتقوّي جهاز المناعة. ليس هذا فقط بل إنّ حمية ديتوكس ستجعلك تشعرين براحة نفسية، وتمنحك ساعات من النوم الهادئة من دون أي قلق، مما يساعدك في الحصول على  جسم نشيط وصحي.

وأخيراً، فإنّ اتباع هذا النظام الغذائي مرة لثلاثة أيام كل ثلاثة أشهر سيجعل بشرتك تبدو شابة ويمنح جسدك الطاقة الصحية.

المزيد:

أبرز الحقائق الغذائية لعام 2012

حمية الحفنات الخمس: سرّ رشاقة فيكتوريا بيكهام

مادونا لا تأكل اللحوم

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث