طعامك يحدّد جودة نومك

د ب أ  |   10 أغسطس 2015
أوردت مجلة "إيلي" الألمانية أنّ جودة النوم مرهونة بنوع الطعام الذي يتناوله المرء قبل النوم. إذ تساعد أطعمة معينة على التمتع بنوم هانئ ومريح، في حين تتسبب أخرى في مواجهة مصاعب عند النوم. وأوضحت المجلة المعنية بالصحة والجمال أنّ تناول الكرز أو بذور القرع العسلي أو الفشار قبل الذهاب إلى الفراش يساعد على النعاس بسهولة. ويحتوي الكرز على هرمون الميلاتونين الذي يساعد على النعاس، بينما تتميّز بذور القرع العسلي بأنها غنية بالمغنيسيوم، الذي يساعد على استرخاء العضلات، ومن ثم تجنب صعوبات النوم. أما الفشار فيعمل على تحفيز إفراز هرمون السيروتونين المعروف بهرمون السعادة، الذي يسهم بدوره في انتظام دورة النوم. ويمكن مواجهة الشخير - إذا لم يرجع إلى أسباب تشريحية - من خلال تناول ثمار الفواكه الحمضية. وللتخلص من الكوابيس المزعجة، تنصح "إيلي" بتناول الأطعمة الخضراء مثل السبانخ والكرنب الأخضر والأفوكادو؛ كونها غنية بالمغنيسيوم الذي يساعد على طرد الكوابيس من الرأس. وعلى النقيض، ينبغي تجنب الأطعمة المحتوية على فيتامين "ب 6" مثل الجبن والموز وسمك التونة؛ لأنّها تعزز من فرص حدوث الكوابيس.

للمزيد: