10 طرق رائعة لإدخال حبوب الشيا الى غذائك

ميرا عبدربه

  |   14 أغسطس 2015
هذه الحبوب الصغيرة ذات اللون الأسود رائعة ومفيدة جداً للصحة. تحتوي حبوب الشيا على مواد مغذية وضرورية للصحة كالأوميغا 3 والكالسيوم والبوتاسيوم والمغنزيوم. كما أنّ ملعقة صغيرة من هذه الحبوب تحتوي على 5 غرامات من الألياف الغذائية. هذه الألياف تسهم في الحفاظ على الرشاقة والحماية من أمراض القلب والشرايين. في ما يلي زهرتنا 10 طرق مميزة لتتناولي هذه الحبوب المذهلة: اخلطي ملعقتين كبيرتين من حبوب الشيا مع نصف كوب من الحليب وملعقة صغيرة من العسل، واتركي المزيج طيلة فترة الليل كي تحصلي على وجبة إفطار لذيذة في اليوم التالي. أضيفي الشيا إلى مختلف أطباق السلطة أو الى الكورن فليكس والحليب عند تناوله. ضعي القليل من الشيا مع خلطة المافن أو الكيك. أضيفي حبوب الشيا الى عجينة البيتزا عند إعدادها. تناولي ألواح الطاقة التي تحتوي على الشيا. أضيفي حبوب الشيا الى مختلف أنواع المربيات. استخدمي حبوب الشيا بدلاً من الكعك عند تغطية الدجاج أو السمك. أضيفي الشيا الى مختلف أنواع العصائر أو السموزي عند إعدادها. عند إعداد الخبز في المنزل، ضعي حبوب الشيا في خلطة العجين. أضيفي حبوب الشيا الى اللبن المحلى عند تناوله. للمزيد:

البطاطا المقلية أخطر مما تعتقدين!

هكذا تكبحين شهيتك على الأطعمة!

تناولي الكال وتمتّعي بفوائده الجمّة!

 

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث