تساقط شعر العروس: مَن يَملك الحل؟

زينب الديراني

  |   9 أبريل 2013

هل لاحظتِ مؤخراً أنّ شعركِ يتساقط بكثافة؟ لا تتجاهلي هذه المشكلة لأنها قد تُفشِل تسريحة شعركِ ليلة الزفاف.
لمزين الشعر دور رئيس في إخفاء عيوب قد تتواجد في وجهكِ أو شعركِ أيّتها العروس. لكن عند وقوعكِ في مشكلة تساقط الشعر التي يعرّف عنها أطبّاء الجلد بـ"سقوط أكثر من 100 شعرة يومياً" فكيف ستتصرّفين؟ وما هي الحالات التي يمكن للمزين علاجها؟ وهل  يمكن أن يُغنيكِ عن زيارة طبيب الجلد؟

الحل بين المزين والطبيب
مع تطور التقنيات المستعملة في صالونات التجميل، أصبحَ هناك حل لكل عائق يقف أمام تحسين المرأة من جمالها على حد تعبير مصفّف  شعر المشاهير جو رعد.

رعد أشار في حديث مع "أنا زهرة" إلى أنّ مشكلة تساقط الشعر تملك حلّين: الأول هو عن طريق خبرة وحرفية مزين الشعر الذي يستطيع أن يُبرز العروس بتسريحة تُعطي كثافة لشعرها باستعمال وصلات الشعر أو المستحضرات الخاصة التي تغطي أماكن التساقط. أمّا الثاني فيتطلب بعض الوقت والصبر عبر زيارة طبيب الجلد لإجراء الفحوص اللازمة ثم إتّباع العلاج المناسب للوصول إلى حل مرضٍ.

التسريحة تُغني عن طبيب الجلد
إلا أنّ مزين الشعر يستطيع أن يحلّ مكان الطبيب المختص إذا تداركت العروس الوضع باكراً بحسب مصفّف الشعر طلال طبارة.

طبارة أشار إلى أنّ التواصل يبدأ قبل أشهرٍ من الزفاف داخل صالون التجميل والحل يأتي عبر جلساتٍ لزرع الشعر وتقوية جذوره  وتنشيط الدورة الدموية وستلاحظ العروس الفرق بشكل سريع.

أمّا الحلول البديلة في حال لم تملك الوقت الكافي بسبب إنشغالها بتحضيرات الزفاف، فتكمن في الاستعانة بتصاميم مختلفة من وصلات الشعر "كالغرّة" (أي شعر الناصية) التي تُعتبر الحل الأنسب للشعر الخفيف، شرط أن يجيد المزين فنّ استخدامها بحرفية.

فمن يملك الحل الأفضل برأيكِ؟ المزين أو الطبيب؟

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث