بعد راغب وأيمن، فاضل شاكر يعلن الحرب على رامي عياش!

زهرة الخليج

  |   25 يناير 2012

يفضّل  فضل شاكر دوماً الابتعاد عن التصريحات واللقاءات الصحافية.

 لكن عندما يفعل، فإنّه يحدث أزمة فنية حقيقية. فالفنان اللبناني لا يعرف المجاملة بل يقول الحقيقة التي تُدخله غالباً في معارك فنية. لكنّه يبقى دوماً صاحب الشعبية الكبيرة ومطرب الإحساس العالي.

 من هنا استغرب كثيرون التصريحات التي أطلقها أول من أمس عبر موقع "سيدتي. نت". المقابلة حوت الكثير من النقد الذي طال الفنانين، وإن جاء بعضه في مكانه مثل رأيه بمايا دياب وحصولها على لقب "نجمة الجاذبية" للعام 2011.

 إذ علّق شاكر قائلاً: "نجمة شو. شو عندها مايا دياب. من أي ناحية اختاروها؟ من ناحية شكلها أو طولها أو جسمها؟ هذا رأيهم في اختيارها، بينما أنا أراها غيمة سوداء، ولا يعجبني شيء فيها".


وعندما سئل عن رامي عياش والدويتو الذي قدّمه مع مايا، رد قائلاً: "ما هذا الوعاء الفارغ. شو هالتنكة المصداية". تصريح فضل أثار استياء رامي عياش الذي أرسل بياناً صحافياً ردّ فيه على تلك التصريحات. وقد تلقت "أنا زهرة" نسخة عن البيان الذي جاء فيه: "لا شك في أنّ الفنان فضل شاكر فقد صوابه حين صرّح لمجلّة "سيدتي" بما صرّح به وما وجّهه من إهانات بحق النجم رامي عياش الذي لا يتعرّض بالسوء لزملائه ولا يسمح بالتطاول على كراماتهم، والانتقاص من مكانتهم، والتفوّه بكلام فارغ لا يليق بمسيرته الفنية وباسمه. 

من هنا، نستغرب ونستهجن كلام الفنان فضل شاكر ونأسف لحالة الإفلاس الأخلاقي التي وصل إليها، وربما يعتمدها لإثارة الجدل حوله وتسليط الضوء عليه من جديد بعدما أفل نجمه وأصبح سجله حافلاً بالتعدّي على الآخرين وافتعال المشاكل معهم.


نحن نأسف للحال التي وصل إليها فضل شاكر، ونأسف لمستوى التعاطي الذي انحدر اليه. ولعّل كلّ ما صرّح به يعكس حالة الهذيان والضياع وعدم التوازن التي يعيشها جراء ما مرّ به من أزمات فنّية مؤخراً.

 وربما علينا تذكيره ببداياته الفنيّة حين كان يكّرم النجم رامي عياش، ويغنّي أغنياته في السهرات التي كان يحييها. وفي حين نستمتع بالنجاح الكبير الذي نحقّقه على الساحة الفنية والعربية، لن نتوّقف عند كلام رخيص وسخيف. ولن ننحدر إلى مستوى التعاطي الذي اختاره فضل شاكر لنفسه، وينّم عن نوايا سيئة مبيتة وكراهية عمياء حيال زملائه الفنانين، ونؤكّد أنّه موقف المفلس الضعيف لأنّ الإناء ينضح بما فيه في النهاية".


أيضاً، طالت سهام شاكر الفنانة  يارا التي قدّمت معه منذ سنوات دويتو "خذني معك" الذي يُعتبر سبب شهرتها. عندما سئل عنها، علّق بأنّ ليس لها صفة مضيفاً "هي وغيرها من الفنانين مش شبعانين في بيوت أهلهم. لو كانوا شبعانين لكانت لديهم نخوة ونفس عزيزة." هذا التصريح الناري أثار استياء محبّي يارا الذين طالبوا فضل شاكر بتقديم اعتذار رسمي من الفنانة.


تصريحات صاحب "بيّاع القلوب" طالت الكثير من الفنانين، مما ينذر بفتح جبهة من الرد على فضل الذي سبق أن أشعل حرباً مع راغب بلغت حد التهديدات. ووقتها، تدخّلت النائب بهية الحريري لتصفية النفوس. ومؤخراً، حصلت بعض المناوشات بينه وبين أيمن زبيب. مما يدعو إلى التساؤل عما إذا كان فضل سيردّ على بيان رامي أم يكتفي بما قاله عنه ويلوذ بالصمت؟


المزيد:
فضل شاكر يطلق النار على صهره
باباراتزي: فضل شاكر... "حج مبرور"
فضل شاكر ينشر الارتباك في مهرجان الإعلام

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث