ماذا قالت لجنة تحكيم شاعر المليون للأردنية نور أبو زيد؟

زهرة الخليج

  |   25 يناير 2012

في الحلقة الرابعة من حلقات شاعر المليون، برنامج الشعر الأشهر في الوطن العربي الذي يعد هذا الموسم الخامس له، ظهرت الشاعرة الأردنية نور راتب أبوزيد كواحدة من الوجوه النسائة القليلة التي تشارك في البرنامج.
نور أبو زيد التي وصفتها د. ناديا بوهناد المحللة النفسية التي تحلل سيكلوجية الشعراء بأنها مبدعة وغير مباشرة، وشجاعة ومتحمسة، لكنها منغلقة وعاطفية.

 ألقت قصيدتها "حلوة البلدان" التي وصفت فيها حبها للإمارات، الشاعر وعضو لجنة التحكيم سلطان العميمي نوّه إلى كم الحب والعاطفة والشاعرية المتوافرة في النص الجميل الذي جاء متماسكاً في كثير من أبياته، وتميز بالصورة الشعرية المتعلقة بالغافة التي جاءت في البيت (وإن ملت للغافة وداعبت الاغصان/ ألقى النخل صوبي بالاشواق مايل).

كما أكد الشاعر حمد السعيد على كمية الحب والوفاء التي تحملها نور للإمارات التي عاشت فيها بعض سنوات عمرها، وتحدث عن الحضور الجميل والمميز للشاعرة على المسرح.
وعما قدمته نور قال د. غسان: حملت نور حباً كبيراً للإمارت بحكم نشأتها فيها، وهذا ما عبرت عنه في قصيدتها ذات الإشراقات الكثيرة، لكن الشاعرة بالغت حين قالت (قبل انولد حبج وسط خافقي بان)، وكذلك في (هذي وصاتي لحظة أصير جثمان).
وأخيراً منحت اللجنة وجمهور المسرح نور أبو زيد 40 درجة و 40% من جمهور المسرح.


المزيد:
الردّ على سخرية راغب علامة في "أراب آيدول": رقصة الفراشة السعيدة
سبب بكاء أحلام في "أراب آيدول"

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث