دريد لحام ينال جائزة الإبداع والجمهور يرفضها!

زهرة الخليج

  |   27 يناير 2012

لا تزال تتواصل ردود الفعل على مواقف الفنانين السوريين إزاء ما يجري في بلدهم. فقد شن بعض النشطاء على «فايسبوك» هجوماً حاداً على دريد لحام بعدما أعلن مهرجان «الشارقة للإبداع المسرحي العربي» أمس عن فوزه بجائزتها لهذا العام تقديراً لدوره في إثراء حركة المسرح في العالم العربي.

وأشار هؤلاء إلى أن موقف «غوار الطوشة» ووقوفه إلى جانب الشعب في مسرحياته الشهيرة، كانا مجرد تمثيلية جسدها على خشبة المسرح. أما على أرض الواقع، فقد اتخذ موقفاً سلبياً من إرادة الشعب السوري. وتساءل هؤلاء عن السبب الحقيقي لمنحه هذه الجائزة التي لا يستحقها بعد وقوفه مع النظام ضد الشعب على حد تعبيرهم.

الفنان السوري الذي لطالما اعتُبر من مناصري الشعوب المقهورة المطالبة بحريتها، تعرض للكثير من الانتقادات بسبب موقفه من الأحداث التي يشهدها وطنه، خصوصاً أنه رفض وصف ما يجري بـ «ثورة شعبية»، مشيراً إلى أنّ «المخرّبين» و«المسلّحين» هم الذين يقفون وراء التظاهرات.

ويسافر لحام إلى الشارقة لاستلام جائزته في افتتاح الدورة22 من «أيام الشارقة المسرحية» التي ستقام من 18 إلى 28 آذار (مارس) المقبل. على أن يسلّمها له حاكم الشارقة صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي.

المزيد :

دريد لحام يفاجئ الجميع... ويقود تظاهرة

رشيد عساف يلتقي دريد لحام بعد 20 سنة من الغياب

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث