الهالات السوداء تخفي جمال العيون العربية

زهرة الخليج

  |   30 يناير 2012

الكريمات المتعددة، الخلطات الطبيعية، الوصفات التجميلية والقلم الخافي للعيوب هي الأدوات التي لا تفارق حقيبة تجميل 80% من السيدات في العالم العربي. بشكل عام، تشكو المرأة العربية من مشكلة تسبّب لها إزعاجاً حقيقياً ألا وهي الهالات السوداء التي تخفي  جمال عينيها الساحرتين.

لماذا كل هذا السواد؟

هذا السؤال تطرحه السيدة العربية كلما وقفت أمام المرآة ولا تعرف أسبابه. في الحقيقة، متعددة هي أسباب الهالات السوداء. يشكّل العامل الوراثي السبب الرئيس في ظهور الهالات السوداء. من جهة أخرى، هناك العديد من العوامل التي نواجهها في حياتنا اليومية وتزيد هذا الشبح الأسود حول  العينين مثل قلة النوم، الجهد، التعب،  التوتر، استخدام مستحضرات تجميل خاطئة وتناول غذاء غير صحي وغير متوازن.

ما هو الحل؟

بعد تطور الجراحة التجميلية في العالم العربي، بات الآن متاحاً للسيدة العربية إزالة الهالات السوداء عن طريق الليزر الذي يعدّ من أنجع العلاجات. هذه الطريقة تحتاج الى جلسات عدة لكنّ نتائجها تبدأ بالظهور من الجلسة الثانية. في هذه الجلسات، يستخدم طبيب التجميل الليزر الذي يساعد في كشط البشرة الموجودة حول العينين مما يؤدي الى ظهور بشرة جديدة أفتح. الآثار الجانبية لليزر قليلة جداً، الا أنّه قد يسبب ظهور بشرة زهرية يختفي لونها مع الوقت.

من جهة أخرى، هناك العلاج بثاني أوكسيد الكربون الذي يفضل إجراؤه في عيادة طبيب التجميل. هذا العلاج عبارة عن حقنة تحتوي على غاز أوكسيد الكربون. ويتم إدخالها تحت الجلد عن طريق إبرة صغيرة جداً من دون أن تسبّب أي ألم. يعمل غاز ثاني أوكسيد الكربون على تحسين الدورة الدموية والأوكسيجين في الخلايا. يتم إجراء هذا النوع من العلاج مرة كل أسبوع لمدة شهر. بالإضافة الى ذلك، فهذا العلاج غير مؤلم.

كذلك، تنصحك «أنا زهرة» بالنوم في ساعة مبكرة من اليوم، وممارسة الرياضة لأنها تخفّف التوتر والإكثار من الأطعمة الغنية بالمواد المضادة للأكسدة كالخضار والفواكه التي تزيل الهالات السوداء.

المزيد:
عملية شدّ للجسم ضرورية بعد خسارة الوزن

الإمارات العربية المتحدة تحتفي باللياقة والصحّة
نداء لكلّ النساء العربيات: تخلّصن من الحشوات المغشوشة

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث