"الاتجاه المعاكس" يتحوّل إلى حلبة مصارعة على الهواء

زهرة الخليج  |   1 فبراير 2012

تحوّلت حلقة الأمس من برنامج "الاتجاه المعاكس" الذي يعرض على قناة "الجزيرة" إلى حلبة مصارعة بامتياز. إذ استضاف المذيع السوري فيصل القاسم كل من السياسي اللبناني جوزيف أبو فاضل، والمعارض السوري محيي الدين اللاذقاني. منذ بدايته، كان الحوار يتّسم بالتشنج والتوتر. وكان أبو فاضل يوجّه الشتائم للاذقاني ويهدّده بالقول "بدك تاكلها" أي أنّه سوف يضربه. وتطوّر الأمر الى هجوم أبو فاضل على المعارض السوري على الهواء مباشرة، بينما حاول القاسم فضّ الاشتباك الذي اندلع على مرأى ملايين المشاهدين، ثم قُطع البث.

وسرعان ما انتشرت التعليقات الساخرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي. ونسب الى مصدر في "الجزيرة" خبر إصابة اللاذقاني بجروح طفيفة في رأسه بسبب اعتداء أبو فاضل عليه. كما نقل عن حساب أحد العاملين في قناة "الجزيرة" خبر إصابة فيصل القاسم بجرح في رأسه عند محاولته تفريق ضيفيه.

يذكر أنّها ليست المرة الأولى التي تتحوّل فيها حلقات برامج الـ "توك شو" السياسي الى حلبة مصارعة. منذ شهرين فقط، اندلع اشتباك على الهواء ضمن حلقة برنامج "بموضوعية" الذي يقدّمه وليد عبود على قناة "أم. تي. في" اللبنانية. وتحولت الحلقة إلى معركة ضرب بالكراسي واستخدام الشتائم النابية بين النائب السابق مصطفى علوش وأمين عام حزب البعث فايز شكر. والطريف أنّ الضيفين عادا بعد الفاصل وأكملا الحلقة كأنّ شيئاً لم يكن، في حين أنّ ذلك لم يحصل في "الاتجاه المعاكس". واللافت أنّ القاسم المشترك بين الحلقتين هو تناولهما للأزمة السورية وموقف الرئيس بشار الأسد.

شاهد كيف تحوّلت حلقة "الاتجاه المعاكس" إلى حلبة مصارعة:

http://www.youtube.com/watch?v=UWNqrNzJZBs&feature=youtu.be