5 تغييرات صحية لمطبخك في السنة الجديدة!

ميرا عبدربه

  |   7 يناير 2016
من الطرق التي تسهم في الحفاظ على صحتك ورشاقتك هذا العام إجراء تغييرات صحية عند الطهي في المطبخ. هذه التغييرات تسهم في تقليص عدد السعرات الحرارية اليومية التي تحصلين عليها وبالتالي المحافظة على رشاقتك. استبدلي الزبدة والسمنة بالزيت النباتي الزبدة والسمنة تحتويان على كمية كبيرة من الدهون المضرة بالجسم، مما يؤدي إلى زيادة الوزن. استبدال السمنة والزبدة بالزيت النباتي يساعد في التقليل من عدد السعرات الحرارية التي تحصلين عليها ويخفف من كمية الدهون التي تتكدّس في جسمك. اطبخي الخضار على البخار إذا كنت تفضلين تناول الخضار المطهية، ننصحك بطهيها على البخار. الطهي على البخار يسهم في الحفاظ على كمية أكبر من الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة. يمكنك طهي البروكولي والجزر والكوسى مثلاً على البخار وتناولها مع صلصة الليمون الحامض وزيت الزيتون. خففي من استهلاك الملح تناول كميات كبيرة من الملح يزيد البطن سمنةً. كما أنّ الملح يؤدي إلى زيادة ضغط الدم، وبالتالي يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب. لذا حاولي التخفيف من استخدام الملح واستبدليه بالتوابل والأعشاب الطازجة. اطهي الحلويات بشكل صحي يمكن تحضير الحلويات بطريقة صحية جداً عبر اتباع هذه النصائح: ادخلي الفواكه الى الحلويات عند إعدادها. استبدلي الزبدة بصلصة التفاح. استبدلي السكر العادي بسكر الفروكتوز. استخدمي الزيت بدل السمنة. ادخلي مأكولات جديدة الى مطبخك تجربة مأكولات جديدة خلال هذا العام يحسّن صحتك بشكل رائع، خصوصاً أنّ عدداً من المأكولات الصحية يتوافر بشكل كبير على الساحة الآن. حبوب الشيا والكينوا والشوفان وتوت الآساي المجفف والكرانبري من الأطعمة اللذيذة والصحية التي تسهم في الحصول على الرشاقة وبالتالي ننصحك بادخالها الى مأكولاتك.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث