اختبار الأسبوع: هل يمكن تناول الطعام مباشرة بعد الرياضة؟

ميرا عبدربه  |   18 يناير 2016
الرياضة من أفضل الخطوات التي يجب القيام بها بشكل يومي. تساعد الرياضة على الوقاية من عدد كبير من الأمراض وعلى فقدان الوزن والمحافظة على جسم رشيق. تمتنع المرأة عن تناول أي نوع من الطعام بعد الرياضة اعتقاداً منها بأنّ ذلك يساعد في خسارة الوزن بشكل أسرع... فهل هذا الاعتقاد صحيح؟ في الحقيقة، الامتناع عن تناول الطعام بعد الرياضة يضيع كل المجهود الذي قمت به زهرتنا. بعد الرياضة، يجب تناول وجبة صغيرة وخفيفة غنية بالمواد الغذائية الصحية من أجل إمداد الجسم بالطاقة من جديد وإراحة العضلات. الوجبة الغذائية التي يفترض تناولها بعد الرياضة يجب أن تحتوي على النشويات الكاملة وعلى نوع صحي من البروتينات. وكمثال على هذه الوجبات، يمكن تناول قطعتين من التوست الأسمر مع شريحة من الجبنة أو كوب من الحليب الخالي من الدسم مع الكورن فليكس أو قطعة من الخبز الأسمر مع حبة من البيض. وإذا كنت لا تشعرين بالجوع بعد الرياضة، يمكنك تناول كوب من العصير الطازج كعصير البرتقال أو عصير التفاح أو حتى كوب من السموزي أي عصير الفواكه مع الحليب والمكسرات. وتجدر الإشارة الى أنّه لا يفضل تناول مشروبات الطاقة ولا المشروبات الرياضية بعد الإنتهاء من ممارسة الرياضة لأنها تحتوي على كمية كبيرة من السكر المضرّ بالجسم.

للمزيد: