ماذا ستقول أحلام عن الراحلة ذكرى يوم الجمعة؟

رحاب ضاهر - بيروت  |   8 فبراير 2012

ما زال عدد كبير من عشاق الفنانة الراحلة ذكرى يحقد على  أحلام التي صرّحت سابقاً أنّ صوت ذكرى نشاز بسبب غيرتها من  النجاح الذي حققته المطربة الراحلة في غناء اللون الخليجي خلال التسعينيات. وقتها، طالبت أحلام بعدم إقدام أي فنانة غير خليجية على الغناء باللهجة الخليجية، وهو الأمر الذي رفضته ذكرى خلال مؤتمرها الصحافي الذي أقيم على هامش مشاركتها في «مهرجان الدوحة الغنائي». قالت حينها: «الفن لا وطن ولا جنسية له، وسأغني كل أغنية تعجبني».

 

وحتى اليوم، لا تزال أحلام تتعرّض للنقد من محبّي ذكرى وخصوصاً في هذه الفترة بسبب مشاركتها في برنامج «أراب آيدول»، وخصوصاً أنّ أكثر المشتركات القادمات من المغرب العربي كن يخترن أغنيات ذكرى لتقديمها في جولات الاختيار. مما جعل محبّي أحلام يطالبونها بتوضيح موقفها من ذكرى عبر صفحتها الخاصة على «فايسبوك». إذ توجّه أحدهم بسؤال لأحلام: «سؤال الى الملكة أحلام، هل يعقل أن يكرهك هذا الكم الهائل من جمهور ذكرى الله يرحمها بسبب كلامك عنها وعن صوتها؟! الكل يعتقد أنك لا تحبين ذكرى ولا تندمين على كل كلمة قلتِها عنها. أرجو من الملكة أحلام أن توضح سوء الفهم لدى الكثير من الناس وخصوصاً عشاق ذكرى رحمها الله. تحياتي لك ولكل محبيك».

 

وعلمت «أنا زهرة» أنّ أحلام ستوضح حقيقة موقفها من ذكرى في الحلقة القادمة من البرنامج يوم الجمعة المقبل.

وقبل سنوات، عندما ظهرت مع المذيع طوني خليفة في برنامج «ساعة بقرب الحبيب»، سئلت أحلام عن خلافها مع ذكرى، فأكدت  وقتها أنّه ليس هناك أي خلاف مع المطربة الراحلة، لكن ذكرى هي التي لديها مشكلة مع أحلام. إذ قالت إنّ صوتها متواضع وليس جميلاً ولا يصلح للغناء، فردت أحلام بأنّ صوت ذكرى «نشاز».

يذكر أنّه حين علمت أحلام بمقتل ذكرى، أدّت العمرة وأهدتها اليها. وعندما شاركت في «مهرجان الدوحة الغنائي»، وقفت دقيقة صمت حداداً على رحيلها. فماذا ستقول أحلام يوم الجمعة؟ وهل ستنجح في كسب ود جمهور الراحلة أم تزيد سخطه عليها؟

 

المزيد:

دماء ذكرى بين بن علي وجمال مبارك